مصر اليوم / الطريق

«» تعد خطة لتطوير وتجديد المجرى المائي لنهر النيل وفرعيةاليوم الثلاثاء، 2 يوليو 2024 10:53 صـ

الدكتور هانى سويلم، الموارد المائية والري، يتلقى اليوم الثلاثاء، تقريرًا مفصلاً من قبل قطاع تطوير وحماية نهر النيل وفرعيه، حول من تم تنفيذه من أعمال تطوير وتجديد وحماية جوانب نهر النيل، ومن ثم إزالة التعديات على المجرى المائي وفرعيه .

وفي غضون ذلك، وزير الري، يؤكد أنه تم الأنتهاء من تنفيذ توسعة كورنيش نيل سوهاج الغربي بطول 870 متر، وحماية واجهة نيل أخميم بطول 600 متر ليصبح واجهة حضارية متطورة، يضاف إلى ذلك تطوير مرسي عبارة المراغة بطول 100 متر، لا سيما بدء أعمال حماية جوانب نهر النيل بقري "الرقبة، الطوناب، الرديسية، القنادلة"، بمحافظة أسوان بطول يصل إلي 400 متر.

الدكتور "سويلم" يضيف أن أجهزة الوزارة تواصل إزالة كافة أشكال التعديات على المجرى المائي للنهر وجسوره على إمتداد 1500 كيلو متر، وذلك بالتنسيق مع أجهزة الداخلية وأجهزة المحافظات، حيث تمت إزالة عدد 83475 حالة تعدى منذ عام 2015، مششدًا أنه لا تهاون مع اي تعديات على نهر النيل مع وجود تام مع المحافظين بعد إتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة.

"سويلم" يشير إلى تنفيذ الموجة 22 لإزالة التعديات، حيث تم إزاله 1280 حالة تعدى، بينما الوزارة بصدد البدء فى تنفيذ المرحلة الأولى من الموجة رقم 23 لإزالة التعديات، موضحًا أن موجات الإزالة تتم تحت إشراف لجنة إسترداد أراضي الدولة وبالتنسيق مع الجهات المعنية ومديرية الأمن بالمحافظات.

اقرأ أيضًا: عاجلI خسائر فادح في الضفة الغربية والاحتلال يخفي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا