مصر اليوم / البشاير

تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار السلع الأساسية

كشف شريف فاروق، والتجارة الداخلية، تفاصيل اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم؛ لمتابعة حركة الأسعار وعملية ضبط الأسواق.

وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة ، إن هناك استقرار في الأسعار بالأسواق المحلية، ويتم متابعة حالة السوق بشكل مستمر في جميع المحافظات.

وتابع وزير التموين: هناك استقرار مستمر منذ مارس الماضي في أسعار السلع، والجهات المختصة تراقب الأسواق وتعمل على ضبط الأسعار، والأهم هو توافر وإتاحة السلع بكميات كافية لجميع المواطنين.

وأردف شريف فاروق: تقرير جهاز حماية المستهلك يؤكد استقرار الأسعار في الأسواق، وننسق مع جهاز حماية المنافسة بشكل مستمر من أجل ضبط الأسواق.

وأوضح أيضًا أن هناك كميات كبيرة متوفرة في الأسواق من الـ 7 سلع الأساسية والتي من بينها الفول، ومشيرًا إلى أنه لا يوجد أي مشكلات في الأسواق وجميع السلع متوفرة بشكل جيد.

وأشار وزير التموين، إلى أن الوزارة لديها احتياطي كبير من السلع الاستراتيجية يكفي لشهور قادمة، قائلاً: لدينا احتياطي من القمح يكفي لمدة تصل إلى 9 أشهر، واحتياطي الزيت يكفي 6 أشهر.

وأكمل الوزير: «لدينا استقرار في أسعار السكر بالأسواق ولا توجد أي مشكلة في السكر خلال الفترة الحالية، ولدينا مخزون من السكر يكفينا 11 شهر».

واختتم شريف فاروق، «هناك عملية تنقيح مستمرة بشأن من يحصل على الدعم، وندرس بجدية تحويل الدعم العيني وتطبيق الدعم النقدي الكامل، ومستعدون لعرض الفكرة على طاولة الحوار الوطني».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا