مصر اليوم / البشاير

كامل الوزير: هنشتغل 6 أيام في الأسبوع علشان نساعد المصانع المتعثرة

قال الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، إن قانون العمل يحدد عدد ساعات العمل في الأسبوع من 35 ساعة إلى 42 ساعة، موضحًا: “لو اشتغلنا 6 أيام في الأسبوع في 7 ساعات، هنبقى 42 ساعة، ولو اشتغلنا 5 أيام أسبوعيا في 7 ساعات هنبقى 35 ساعة”.

وأضاف “الوزير”، خلال لقاء ببرنامج “كلام في السياسة”، ويقدمه الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، على قناة “إكسترا نيوز”: “السكك الحديدية تعمل طوال الوقت دون إجازات، والناس تعاملوا عن طيب خاطر ويعملون بانتظام كالساعة، وكذلك الحال بالنسبة إلى المصانع، فالمصانع تعمل باستمرار لمدة 24 ساعة بسبب خطط الإنتاج”.

وتابع الصناعة: «عندنا شغل كتير ونريد مساعدة المصانع المتعثرة، وبالتالي، فإننا نريد أن يدعمنا موظفو هيئة التنمية الصناعية في المساهمة بنهضة الصناعية، وعندما يعملون 6 أيام، فإن المستثمر لن يكون لديه أي مشكلة في المجيء إلينا يوم السبت، وبدلا من العمل 5 أيام في الأسبوع لإصدار 5 رخص ويتم تأخير 10 رخص، فإن العمل سيكون 6 أيام في الأسبوع بحيث يتم إصدار 8 رخص، وكل ذلك سيؤدي إلى الارتقاء بالصناعة في مصر، ومن ثم الارتقاء بالحياة المعيشية».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا