مصر اليوم / الطريق

المرشحون في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. ما هو دورهم؟الأمس الثلاثاء، 16 يوليو 2024 01:41 مـ

تداولت العديد من الأسئلة في غضون الانتخابات الأمريكية المقرر عقدها في نوفمبر 2024، من المرشحون المحتملون في هذا الانتخابات التي ستحدد مصير الولايات المتحدة الأمريكية زادت حدة المنافسة بين الرئيس الحالي، جو ، والرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب".

في تقرير أعدة مركز الأخبار الفيدرالية الدولي، كشف خلاله على مرشحون أخرون للانتخابات الأمريكية، ودورهم في هذه المعركة الانتخابية، قائلاً: "لم يكن هناك نقص في الأشخاص الذين يترشحون للرئاسة عندما بدأت الحملة، وكانوا جميعًا يعملون في ظل نفس الرجلين اللذين واجها بعضهما البعض في عام 2020: الرئيس بايدن والرئيس السابق دونالد جيه ترامب".

وتابع التقرير: " معظم منافسي ترامب من الجمهوريين أنهوا حملاتهم قبل الإدلاء بصوت واحد، وتمكن دونالد ترامب سريعًا من إقصاء الباقين بفوزه في جميع المنافسات باستثناء اثنتي، بينما على الجانب الديمقراطي، كان أمام الرئيس الحالي جو بايدن بعض المنافسين الاسميين، لكنه هيمن على الميدان على نحو مماثل".

المرشحون في الانتخابات الأمريكية

تأتي قائمة المرشحين وفق صحيفة واشنطن بوست كالاتي: جو بايدن (ديمقراطي)، ودونالد ترامب (جمهوري)، وتشيس أوليفر (يسار)، وروبرت ف. كينيدي جونيور (إيرلندي)، وهم الاسماء التي تم صرحها على أن تستوفي الشروط الواجبة للترشح وفق قانون الانتخابات الأمريكي.

وفي هذا الصدد، نتحدث عن إن النظام السياسي الأمريكي اليوم يهيمن عليه حزبان فقط، وبالتالي فإن كل رئيس في العصر الحديث كان ينتمي إلى أحدهما؛ الديمقراطيون هم الحزب السياسي الليبرالي، الذي تتحدد أجندته إلى حد كبير من خلال دفعه نحو الحقوق المدنية، وشبكة أمان اجتماعي واسعة النطاق، والتدابير الرامية إلى معالجة تغير المناخ، حيث أنه إنه حزب الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، الذي يحاول تأمين فترة ولاية ثانية في السلطة.

من ناحية أخرى، الجمهوريون هم الحزب السياسي المحافظ في الولايات المتحدة. والمعروف أيضًا باسم الحزب الجمهوري، أو الحزب القديم العظيم، وهو يدافع عن خفض الضرائب، وتقليص حجم الحكومة، وحقوق الأسلحة، وتشديد القيود على الهجرة والإجهاض، بينما الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب هو الجمهوري الأخير المتبقي في السباق وقد حصل على الدعم الكافي ليتم ترشيحه كمرشح جمهوري.

اقرأ أيضًا: مساعد التمريض تحول إلى قناص.. «مؤامرة توماس كروكس لقتل ترامب»

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا