مصر اليوم / الطريق

توجيهات وزارية بشأن الرعايات والحضانات.. ما دور المنظومة الإلكترونية؟اليوم الأربعاء، 17 يوليو 2024 12:47 مـ

الدكتور محمد الطيب نائب الصحة والسكان، عقد صباح اليوم الأربعاء، اجتماعًا مع عدد من قيادات الوزارة، لمتابعة ما تم إنجازه في العمل برفع كفاءة وحوكمة منظومة الرعايات والحضانات، وذلك بديوان الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

إلى ذلك، الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، يقول إن نائب وزير الصحة تابع نسب الإشغال في أقسام الرعايات و الحضانات في المستشفيات والمنشآت الطبية، والمتوسط الزمني لاستجابة الغرفة المركزية لرعايات بما يضمن سرعة توفير أسرة الرعايات، وتيسير نقل مرضى الرعايات بين المستشفيات وفقًا للحالة الصحية.

هذا، وأطلع نائب وزير الصحة، على عرض مفصل لتحليل بيانات المنظومة الإلكترونية لمشروع للرعايات والحضانات والطوارىء، واستمع لبعض التحديات التي تواجه المنظومة ومنها عدم إدراج بعض أسرة الرعايات ضمن المنظومة الإلكترونية، وآلية التحويل بين المستشفيات، حيث أوصى بضرورة بين مختلف قطاعات المنظومة الصحية، بما يساهم في رفع كفاءة المنظومة والتطوير المستمر وتخفيف العبء عن المواطنيين.

الحلول المقترحة للرعايات والحضانات

وبدروه، ناقش نائب وزير الصحة والسكان، بعض الحلول المقترحة، ومنها زيادة تدريب بعض التخصصات الطبية، ورفع كفاءة مستوي أطباء التخصص الباطني، لدمجهم في منظومة الرعايات الحرجة، ووضع آليه تقييم ومتابعة وحوكمة للمنظومة، مشيراً إلى أهمية توحيد أسماء علمية لأقسام الرعايات.

وشدد على سرعة الانتهاء من ميكنة كافة هيئات وقطاعات المنظومة الصحية، بما يضمن استغلال التشغيلية لأقسام الرعايات المركزة والحضانات والطوارئ بجميع مستشفيات الجمهورية، إلى جانب ما يحققه النظام المميكن من متابعة لحظية للأماكن الشاغرة بالمستشفيات، كما شدد علي ضرورة رفع كفاءة وتأهيل الكوادر البشرية التي تعمل في منظومة الرعايات الحرجة بداية من مُستقبلي الطلبات عبر الخط الساخن ومسئولي التحويل بين الرعايات المتخصصة.

اقرأ أيضًا: مصر تطالب ألمانيا بالضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا