مصر اليوم / الطريق

محافظ الغربية يستقبل وفد اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكيةاليوم الخميس، 18 يوليو 2024 02:07 مـ

استقبل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، ظهر اليوم ،بمكتبة بديوان عام المحافظة، وفد اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية من ممثلو وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والبيئة، والمجلس القومي للمرأة، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، جهاز شئون ، إدارة البيئة، المكتب الفني بحضور الأستاذة نجوى العشيري السكرتير العام لمحافظة الغربية.

وأكد المحافظ أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية والتي أطلقتها الدولة تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح رئيس الجمهورية هي مبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية لمواجهة تحديات التغير المناخي.

وأشار الجندي الى أهمية دور المبادرات الخضراء في تحسين جودة الحياة والحد من التلوث البيئي. وأوضح أن الهدف من تكثيف الحملات التوعوية هو توصيل المعلومات والإرشادات اللازمة للمواطنين والشركات حول كيفية المشاركة في المبادرة، وتقديم المشروعات التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة للمحافظة. وأضاف أن اللجنة المعنية ستقوم بتقييم المشروعات المقدمة وفق معايير دقيقة تشمل الابتكار، والاستدامة، والجدوى الاقتصادية، والإسهام في حل المشاكل البيئية.

ووجه المحافظ اللجنة التنفيذية للمشروعات الخضراء الذكية بالمحافظة، بتكثيف حملات وبرامج التوعية بهدف حث المواطنين ومؤسسات المجتمع المدني والشركات الناشئة على المشاركة في المبادرة في دورتها الثالثة وتقديم المشروعات على المنصة الإلكترونية. يأتي هذا التوجيه في إطار الجهود المستمرة لتعزيز التنمية المستدامة وتشجيع الابتكار في مجالات البيئة والطاقة والتكنولوجيا.

وأعرب اللواء أشرف الجندي عن ثقته في قدرة أبناء عروس الدلتا على تقديم مشروعات متميزة تساهم في دفع عجلة التنمية المستدامة.

وأكد أن المحافظة لن تدخر جهداً في تقديم كل الدعم للمشروعات الفائزة، وتسهيل الإجراءات الإدارية. ودعا المحافظ جميع المواطنين ومؤسسات المجتمع المدني والشركات الناشئة إلى التفاعل الإيجابي مع المبادرة والمشاركة الفعالة فيها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا