مصر اليوم / الحكاية

| تؤكد تضامنها مع لبنان وترفض التهديدات الإسرائيلية

أعلن الدكتور بدر عبدالعاطي الخارجية، اليوم الاثنين، تضامن الكامل مع دولة لبنان، مُعربًا عن رفض القاهرة لأية تهديدات تستهدف زعزعة استقرار لبنان أو سلامة شعبه، وقلقها البالغ تجاه التصعيد القائم بين حزب الله وإسرائيل، وتأثيراته المُحتملة على أمن واستقرار لبنان.

وأضاف عبدالعاطي خلال اتصالين هاتفيين مع نجيب ميقاتي، رئيس الحكومة اللبنانية، ووزير خارجية لبنان، عبدالله بوحبيب، أن مصر تجري مع الأطراف المختلفة؛ بهدف احتواء التصعيد الجاري، والحيلولة دون انجراف المنطقة إلى حرب واسعة النطاق، تهدد استقرار دولها وأمن شعوبها، والتأكيد على ضرورة دعم الدولة اللبنانية والحفاظ على مصالح الشعب اللبناني في مواجهة التهديدات المحيطة به.

ووفق بيان صادر عن السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم الخارجية المصرية، فإن المسؤولين اللبنانيين أعربا خلال الاتصالين اللذين أجراهما عن تقديرهما البالغ لدعم وتضامن الشقيقة مصر، قيادة وشعبًا، مع لبنان في هذا الظرف الدقيق، والثقة في أن التحركات المصرية تستهدف حماية مصالح الشعب اللبناني، واستقرار دولته.

وأكد المتحدث باسم الخارجية المصرية، أنه تم الاتفاق على مواصلة التشاور خلال المرحلة القادمة؛ بهدف الجهود لاحتواء التوتر والتصعيد.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا