مصر اليوم / الطريق

«» تشارك في مراسم تنصيب الرئيس الإيرانياليوم الثلاثاء، 30 يوليو 2024 11:19 صـ

في إطار تعزيز العلاقات الدولية بين القاهرة وطهران في كافة المجالات، وتوسيع النطاق الدبلوماسي، شارك الخارجية، عبد العاطي بدر في مراسم تنصيب الرئيس الإيرانى الجديد مسعود بزشكيان المقرر اليوم الثلاثاء، حسبما صرحت وزارة الخارجية.

ويشارك وزير الخارجية "بدر" في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد "مسعود بزشكيان"، في مقر البرلمان الإيراني "تايوم"، مما لا شك فية أن هذه الزيارة تعد الأولى لوزير الخارجية "عبد العاطي" إلى العاصمة الإيرانية "طهران"، عقب توليه منصبه في الثاني من يوليو.

مراسم تنصيب الرئيس الإيراني

وكان رئيس اللجنة التنظيمية لمراسم اداء اليمين الدستورية الرئاسي في ايران، قد صرح ان حفل اداء اليمين الدستوري لرئيس الحكومة الرابعة عشرة، مسعود بزشكيان، سيقام عند الساعة الرابعة اليوم الثلاثاء 30 يوليو، عند الساعة الرابعة عصرا، بحضور أكثر من 70 وفدا أجنبيا و600 صحفي محلي وأجنبي.

الجدير بالذكر أن وإيران قد قطعا العلاقات الدبلوماسية بينهما عام 1979، قبل أن تُستأنف العلاقات من جديد بعد ذلك بـ11 عاماً، لكن على مستوى القائم بالأعمال ومكاتب المصالح. وشهدت الأشهر الماضية لقاءات بين وزراء مصريين وإيرانيين في مناسبات عدة، لبحث إمكانية تطوير العلاقات بين البلدين.

اقرأ أيضًا: وزير الخارجية يجتمع مع إدارة ليبيا بالوزارة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا