مصر اليوم / الطريق

بنوك تفتح حساب توفير مجاني للشباب.. إية الحكاية؟اليوم الثلاثاء، 30 يوليو 2024 01:03 مـ

في ضوء مساهمة البنوك في مساندة وتيسير الأمور على الشباب في فتح حساب مصرفي، قرار عدد من البنوك المصرية، يوم الخميس المقبل، فتح حسابات توفير مجانا من غير احتساب مصروفات إدارية، ودون حد أدنى لرصيد الحساب للعملاء الجدد بمناسبة اليوم العالمي للشباب؛ ضمن فعاليات البنك المركزي للشمول المالي أي إتاحة حساب مصرفي لكل مواطن.

خدمات مالية رقمية

كما تتيح البنوك خلال هذه الفعاليات للعملاء الجدد الاشتراك في خدمات مالية رقمية مجانا هي خدمة الإنترنت والموبايل البنكي للتعامل على الحسابات "أون لاين" دون الحاجة للذهاب للفروع، بهدف تحفيز الجمهور على التعامل على الخدمات إلكترونيا.

وحدد البنك المركزي أمام البنوك المشاركة في 6 فعاليات للشمول المالي في كل عام هي اليوم العالمي للمرأة في مارس، واليوم العربي للشمول المالي في أبريل، ويوم الادخار في يونيو، واليوم العالمي للشباب في أغسطس، ويوم الفلاح في سبتمبر، ويوم ذوي الهمم في ديسمبر.

وتستمر البنوك في فتح الحسابات دون قيود وبصورة الرقم القومي فقط حتى 15 أغسطس المقبل، مع إتاحة إصدار بطاقة خصم مباشر "دبت" مرتبطة بحساب العميل، وكارت مسبق الدفع "ميزة" مجانا.

اقرأ أيضًا: وزير الخارجية يجتمع مع إدارة ليبيا بالوزارة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا