مصر اليوم / الطريق

مفتي القدس يلوح بدور في القضية الفلسطينية.. ماذا قالاليوم الأربعاء، 31 يوليو 2024 12:32 مـ

تلعب دورًا محوريًا مؤثرة في القضية الفلسطينية، ويتمثل هذا الدور في المساعي الدولي لمبدء "حل الدولتين"، للمضي قدمًا نحور إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة، لديها الحق في تحديد مصيرها، مما لا شك فيه أن مصر تبذل المزيد من الجهود الإقليمية في وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

في هذا الصدد، مفتى القدس، الشيخ محمد حسين، يقول على هامش المؤتمر العلمي التاسع لدار الافتاء المصرية: "مصر لها جهود عظيمة تجاه القضية الفلسطينية على مر التاريخ".

وتابع، في تغطية خاصة لراديو مصر: "القضية الفلسطينية من ثوابت السياسة المصرية"، لافتًا النظر لكلمة الأوقاف الشيخ أسامة الأزهري، والذي أكد أن القضية الفلسطينية في قلب كل مسلم ومصري.

الفتوة وعلاقتها بالأخلاق

هذا، وأوضح أنه قدم ورقة بحثية ضمن فاعليات المؤتمر يتحدث فيها عن دور الفتوة وعلاقتها بالأخلاق والانسانية، وكذلك المواثيق والمعاهدات الدولية وأهمية احترام تطبيقها على أرض الواقع.

وأشار مفتى القدس إلى أن إسرائيل لا تحترم المواثيق والمعاهدات الدولية الخاصة بأخلاق التعامل مع المدنيين في حالة الحروب، مشددًا على دور الفتوة في إعلاء قيم الأخلاق واحترام الانسانية.

اقرأ أيضًا: وزير الخارجية يلتقي رموز الجالية المصرية في قطر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا