مصر اليوم / الطريق

غدًا.. انطلاق مبادرة 100 يوم صحة بالبحيرةاليوم الأربعاء، 31 يوليو 2024 12:07 صـ


أعلن الدكتور السيد أحمد عبدالجواد وكيل بالبحيرة، إنطلاق " مبادرة 100 يوم صحة" للعام الثاني على التوالي فى محافظة البحيره، اعتبارًا من يوم الخميس القادم أول أغسطس.

وأوضح وكيل الوزارة، أن هذا يأتي في ضوء اهتمامات القيادة السياسية بصحة وسلامة المواطن المصري، والمبادرات المتعددة التي أطلقها فخامة الرئيس عبدالفتاح رئيس الجمهورية للصحة العامة، لخلو المجتمع من الأمراض ولصحة وسلامة الأسرة المصرية ، وفي إطار توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، ودعم السيدة الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيره .

كما بيَّن، أن المبادرة تشمل خدمات المبادرات الرئاسية 100 مليون صحة، ومنها خدمات الفحص المبكر عن السكري والإعتلال الكلوي ، وخدمات وحدات الرعاية الصحية الأولية، وطب الأسرة، وخدمات القوافل العلاجية ، والتوعية والتثقيف الصحي ، وتقديم كافة الخدمات الصحية من خلال الفرق الثابتة والمتنقلة.

وأشار عبد الجواد، بأن العمل في المبادرة سيتم من خلال فرق ثابتة داخل الوحدات وأخرى متحركة ، " من خلال ٢٣٥ وحدة دمج كفريق ثابت ،و٤٠ فريق متحرك صباحي ومسائي " مع توافر كافة مستلزمات التشغيل والواقيات الشخصية.
هذا بالإضافة إلى تكثيف جميع الخدمات العلاجيه والوقائيه التى تقوم بها المديريه ، من خلال التام مع مديري الإدارات والمستشفيات لمتابعة تنفيذ الخطط الموضوعة من خلال الدكتوره ايمان عماره منسق عام المبادرات ، والدكتور حسن شلبي منسق ١٠٠ يوم صحه ، وتنفيذ الإجراءات التي تم اتخاذها لضبط سير العمل ، والتنسيق مع جميع المديرين لتذليل أي معوقات وتلافي أي سلبيات بشكل فوري .

كما أكد وكيل الوزارة على التواجد المستمر بمواقع العمل وتكثيف المرور الميداني والتأكد من انتظام سير العمل وتواجد جميع الأطقم الطبية في أماكن عملها ونشر فرق التوعية بالخدمات المقدمة. بالمبادرات الرئاسية والخدمات الصحية المقدمة والوصول بتلك الخدمات للأماكن البعيدة والنائية والمحرومة من الخدمات الصحية ، وذلك لتعزيز الوعي الصحي وترسيخ ثقافة الكشف المبكر عن الأمراض، وتشخيص العلاج المناسب لكل حالة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا