مصر اليوم / الطريق

بأقل تكلفة.. تعرف على أشهر وأرخص أماكن الخروج بالإسكندريةاليوم الأربعاء، 31 يوليو 2024 01:42 مـ

تُعد مدينة الإسكندرية قِبلة الزائرين شتاءً والمصطافين صيفًا، فتعدد شواطئها وتنوع أماكن التنزه بها وأجوائها الساحرة، جميعها عوامل جعلهتا مقصدًا من قِبل أهالي جميع محافظات ، الذين يأتون من كل حدب وصوب لقضاء بضعة أيام أو الاستمتاع برحلة سريعة لمدة يوم واحد، يرغبون خلالها في الذهاب إلى أشهر معالمها.

وفي السطور التالية، تقدم "الطريق" أشهر معالم عروس البحر الأبيض المتوسط وأرخص أماكن التنزه بها لجميع زوارها.

حدائق أنطونيادس

خلال الفترة الأخيرة، اكتسبت حدائق أنطونيادس شهرة واسعة بعد تطويرها وإعدادها لاستقبال الزوار، وباتت هي مكان التنزه المُفضل للمصريين والأجانب وأهالي عروس البحر المتوسط، خاصة لهؤلاء القاطنين في شرق مدينة الإسكندرية، إذ تحتوي على مساحات واسعة خضراء تسمح بممارسة الجري وركوب الدراجات، فضلًا عن حديقة الزهور التي تضم أنواع عديدة من الزهور، وحديقة التماثيل الرخامية التي تحتوي على مجموعة من أشهر التماثيل.

يبلغ سعر تذكرة دخول حدائق أنطونيادس 15 جنيهًا في الأيام العادية، و 20 جنيهًا أيام الجمعة والأعياد والعطلات الرسمية.

قلعة قايتباي

في منطقة بحري التي تُعد من أقدم مناطق الإسكندرية، توجد قلعة قايتباي الأثرية التي تجذب أعدادًا كبيرة من الزوار المصريين والأجانب يوميًا، وهي تضم الممشى السياحي الواقع على البحر مباشرة والذي ينتشر به بائعي الهدايا التي تعكس هوية الإسكندرية، فضلًا عن متحف الأحياء المائية الذي يحتوي على أعدادًا كبيرة من الأحواض التي تعرض مختلف أنواع الكائنات البحرية ومعلومات عنها.

يبلغ سعر تذكرة دخول قلعة قايتباي 60 جنيهًا و 30 جنيهًا للطلبة، أما سعر تذكرة دخول متحف الأحياء المائية فهو 10 جنيهات فقط.

المتحف اليوناني الروماني

في العام الماضي، افتُتح المتحف اليوناني الروماني بعد استمرار إغلاقه لفترة امتدت إلى 18 عامًا، إذ جرى ترميمه وإعداده لاستقبال الزوار من جديد، ليكون ضمن أشهر الأماكن الأثرية في مدينة الإسكندرية.

يقع المتحف في محطة الرمل وسط الإسكندرية، ويضم آلاف القطع الأثرية والتي تُعرض على الجمهور في قاعات العرض وفقًا لترتيبها التاريخي الذي يبدأ منذ القرن الخامس قبل الميلاد حتى القرن السادس الميلادي، إلى جانب معامل ترميم الآثار والميزانين الذي يحتوي على 4 قاعات أخرى.

يبلغ سعر تذكرة دخول المتحف اليوناني الروماني 40 جنيهًا للمصريين والعرب، و 20 جنيهًا للطلبة المصريين والعرب، و 300 جنيه للأجانب، و 150 جنيه للطلبة الأجانب.

حديقة الحيوان

تستقبل حديقة الحيوان الواقعة في شرق مدينة الإسكندرية زوارها على مدار العام، إذ تُعد من أهم أماكن التنزه لأهالي مدينة الإسكندرية والزوار من جميع المحافظات، نظرًا لمساحتها الواسعة واحتوائها على مجموعة متنوعة من الحيوانات الأليفة والمفترسة والطيور والزواحف التي يفضل الكبار والصغار الاستمتاع بمشاهدتها، كما تضم بين جنباتها ملاهي الأطفال، ومتحف العلوم الطبيعية الذي يحتوي على مجموعة كبيرة من الحيوانات والطيور المُحنطة.

يبلغ سعر تذكرة دخول حديقة الحيوان 5 جنيهات للمصريين، و 20 جنيهًا للأجانب.

مكتبة الإسكندرية

لطالما اعتاد الكثير من زوار عروس البحر الأبيض المتوسط على زيادة مكتبة الإسكندرية بمجرد وصولهم من السفر، إذ تُعد المكتبة من أشهر المعالم الثقافية على مستوى العالم، وتضم الملايين من الكتب والمخطوطات التاريخية والحديثة، كما تحتوي على أربعة متاحف وهي متحف تاريخ العلوم ومتحف المخطوطات ومتحف الآثار ومتحف السادات، ويتبع مبنى المكتبة مركز القبة السماوية المخصص لإقامة المعارض وورش العمل والعروض المميزة.

يبلغ سعر تذكرة دخول مكتبة الإسكندرية 50 جنيهًا للمصريين و 25 جنيهًا للطلبة المصريين و 300 جنيه للأجانب و 120 للطلبة الأجانب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا