رياضة / صحيفة الخليج

مؤسسة الجيل المبهر تعزز الرياضة من أجل الخير

شاركت مؤسسة الجيل المبهر بفخر في منتدى «متحدون بالرياضة»، وهو مؤتمر عالمي يصب جام اهتمامه على الإدماج الاجتماعي للشباب من خلال الرياضة، عقد في باريس.

شدد المؤتمر، الذي عقد على هامش أولمبياد باريس 2024، على الدور المؤثر للرياضة في تعزيز الإدماج الاجتماعي وتكافؤ الفرص بين الجنسين، بما يتماشى مع المبادئ والقيم التي تناصرها الأولمبياد والأولمبياد الخاصة.

مع الكلمة الافتتاحية لوزير الرياضة الفرنسي، اميلي أوديا كاستيرا، انطلق منتدى«متحدون بالرياضة» الذي جمع شخصيات مهمة من عدة منظمات رياضية ومؤسسات دولية ومنظمات غير حكومية ورياضيين دوليين. كما شهد المنتدى نقاشات بشأن دور الرياضة في الإدماج الاجتماعي، وتبادل للآراء وأفضل الممارسات، وتشكيل لتحالفات جديدة، وتعزيز التطلعات الجماعية في هذا المجال.

خلال المنتدى سلط المدير التنفيذي لمؤسسة الجيل المبهر، ناصر الخوري خلال مشاركته في جلسة نقاشية الضوء على مساهمات الجيل المبهر كمبادرة للإرث الإنساني والاجتماعي لكأس العالم 2022 قي قطر، كما شارك ناصر نجاحات المؤسسة في إشراك الشباب وتمكينهم، مشددًا على التأثير التحويلي لبرنامج الهدف22، وهو برنامج تبادل عالمي رائد استمر لمدة عام كامل بهدف تمكين الشباب والتنمية الرياضية.

انطلق برنامج الهدف22 في كأس العالم 2022 في قطر واختتم خلال كأس الكونكاكاف الذهبية في ميامي، فلوريدا.

واستفاض ناصر الخوري قائلًا: «كان برنامج الهدف22 أول برنامج من نوعه يتم استضافته على هامش بطولة كأس العالم، حيث شارك القادة الشباب، من 32 دولة مشاركة في كأس العالم، في تبادل عالمي لمدة عام استعرض إرث الرياضة من أجل التنمية والتأثير الاجتماعي الذي يمكن أن تحدثه الأحداث الرياضية الكبرى. من خلال هذا البرنامج، طور القادة الشباب مشاريع تعالج التحديات المجتمعية الحرجة من خلال الرياضة، مثل الصحة العقلية والتماسك الاجتماعي وتكافؤ الفرص بين الجنسين، كما تلقوا المنح وعصارة فكر الخبراء لتمكينهم من تحقيق أفكارهم على أرض الواقع. برنامجًا كهذا يمكن المؤسسات مثل مؤسستنا وشركائنا في القطاع الخاص من دعم المجتمعات وتمكينها من خلق تأثير اجتماعي مستدام من خلال الرياضة».

في المنتدى، عرض سفير الجيل المبهر للشباب، محمد القصابي ومديرة العمليات في المؤسسة، بوليت سانشيز، مبادرات المؤسسة التحويلية من خلال سلسلة من ورش العمل الديناميكية، والتي تهدف إلى معالجة التحديات اليومية التي يواجهها القادة الشباب.

انخرط القصابي في حوار مع شخصيات مهمة على الساحة الرياضية والبطولات الرياضية الكبرى مثل باريس 2024 وداكار 2026 وسولت ليك سيتي 2032، حيث ناقش كيف تزود كرة القدم الأجيال بالمهارات الهامة التي تمكنهم من أن يصنعوا التغيير ويصبحوا مؤثرين في مجتمعاتهم. كما أكدت سانشيز على الحاجة الملحة لزيادة الاستثمارات في قطاع الرياضة من أجل الخير، كما سلطت الضوء على قدرة الرياضة على إحداث تأثير اجتماعي كبير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا