مصر اليوم / الطريق

فحص 3 مليون مواطن ضمن منظومة التأمين الصحي الشاملاليوم الأحد، 4 أغسطس 2024 01:30 مـ

الهيئة العامة للرعاية الصحية، أعلنت اليوم الأحد، عن فحص طبي شامل لـ3 مليون مواطن بمحافظات، وذلك ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل، حيث تركز على المحافظات التالية: «بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء، السويس، أسوان. »

وأضافت: "يتم إجراء الفحص الطبى الشامل مجانًا وبشكل دوري لمنتفعي المنظومة، وذلك من خلال الفحوصات الإكلينيكية والتحاليل المعملية، لا سيما التقييم التمريضي وقياس العلامات الحيوية مرورًا بفحص طبيب الأسرة وطبيب الأسنان ومجموعة من التحاليل الطبية وتحاليل الدم.

المراحل العمرية للفحص الطبي

فيما يشمل الفحص الطبي الشامل جميع المراحل العمرية، ووفقًا لآخر المستجدات العالمية والممارسات الدولية، ومن المقرر أن يتم تحديث دورية الفحص الطبي الشامل المجاني لمنتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل، استنادًا على المرحلة العمرية والأمراض المصاحبة للمريض.

وبدوره، الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، يقول: "الفحص الطبي الشامل حق لكل مواطن، فهو مؤشر للاكتشاف المبكر للأمراض المزمنة، ومن ثم يأتي اتساقًا مع حزم المبادرات الرئاسية التي يتم إجرائها تحت شعار 100مليون صحة".

"السبكي" يشير إلى أن إجراء الفحص الطبي الشامل للمنتفعين بمنظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة بالمحافظات، يتم من خلال وحدات ومراكز صحة الأسرة البالغ عددها 278 وحدة ومركز تابع لهيئة الرعاية الصحية بمحافظات التأمين الصحي الشامل حتى الآن، فضلًا عن حملات طرق الأبواب للمنتفعين غير القادرين للوصول للوحدات والمراكز.

اقرأ أيضًا: ترقبوا I أمطار رعدية وسيول خلال الساعات القادمة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا