مصر اليوم / اليوم السابع

إسرائيل تنشئ تطبيقا لإرسال تنبيهات للمواطنين في حالة قصف تل أبيب

كتب عبد الوهاب الجندى

الأحد، 04 أغسطس 2024 05:43 م

أعلنت الإذاعة العبرية، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلية خصصت ًا على الهواتف المحمولة، لاستقبال رسائل نصية وصوتية من نوع خاص في حالة قصف تل أبيب أو غيرها من المدن الإسرائيلية التي تحتلها في الأراضي الفلسطينية، ما يعكس حالة القلق والرعب في صفوف سلطات الاحتلال الإسرائيلية بعد توعد إيران وحزب الله بالانتقام من اغتيال إسماعيل هنية في طهران، وقيادي بالحزب (فؤاد شكر) في بيروت.


وقالت الإذاعة العبرية، إنه "سيتم إرسال رسائل نصية بصوت فريد إلى الهواتف في حالة التنبيهات، وستتضمن تعليمات دفاعية حسب الموقع والقرب؛ وسيعمل النظام لأول مرة بعد مرور عقد من الزمن على الإعلان عن تطويره".


وتتأهب قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، بمساعدة الولايات المتحدة الأمريكية، للتصدي إلى قصف إيراني محتملة على تل أبيب، ردا على اغتيال القائد السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران الأسبوع الماضي.

ومع دخول الحرب على غزة يومها الـ303، تتصاعد حدة التوترات العسكرية في منطقة الشرق الأوسط بأكملها، مع إصرار حكومة الاحتلال بقيادة نتنياهو على الحرب وتنفيذ عمليات عسكرية في لبنان واغتيالات في إيران، وقالت وسائل إعلام غربية، إن إسرائيل والولايات المتحدة، تستعد لتهديدات إيرانية بهجوم انتقامي وشيك على تل أبيب، رداً على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية في طهران، والقيادي في "حزب الله" فؤاد شكر بالضاحية الجنوبية في بيروت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا