مصر اليوم / الطريق

انفراجة في دخول شاحنات المساعدات لقطاع غزةاليوم الأحد، 4 أغسطس 2024 06:59 مـ

قال كريم كمال، مراسل قناة إكسترا نيوز في معبر رفح، إن اليوم شهد انفراجة في دخول المساعدات الإغاثية والإنسانية، التي تحركت من الأراضي المصرية صوب معبر كرم أبوسالم 106 شاحنات، ودخلت من خلال عمليات التدقيق والمراجعة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وهو الإجراء المتعنت من قبلها لدخول المساعدات الإغاثية والإنسانية.

وأضاف "كمال"، خلال رسالة على الهواء، أن هذه المساعدات تعود تباعا إلى الأراضي المصرية للانتظار بداخل المنطقة اللوجستية التي تم تخصيصها لانتظار الشاحنات والحفاظ على المساعدات الإغاثية والإنسانية، وهذا يخص المساعدات التي تحتوي على المستلزمات الغذائية والطبية ومستلزمات الأطفال.

وأشار إلى أنه تم رفض دخول 40 شاحنة وعادت إلى معبر رفح المصري، وكانت تحتوي على مخيمات إيواء للنازحين، وجرى رفضها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، كما تحركت من الأراضي المصرية 9 شاحنات من مشتقات البترول ودخلت إلى معبر كرم أبوسالم وأفرغت حمولتها وعادت مرة أخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا