مصر اليوم / البشاير

بدء التشغيل التجريبي لمبنى مطار العرب الصديق للبيئة نهاية أغسطس

بدء التشغيل التجريبي لمبنى مطار العرب الصديق للبيئة نهاية أغسطس - جريدة البشاير

أعلن الدكتور سامح الحفني الطيران المدني، بدء التشغيل التجريبي للمبنى الجديد بمطار برج العرب الصديق للبيئة نهاية الشهر الجارى.

وقال الوزير في تصريحاته إن تشغيل المبنى الجديد بمطار برج العرب سيتم خلال الأسابيع القادمة، سيبدأ على مراحل تتضمن الكاونترات وسيور الحقائب كما ستشمل نقل شركات الطيران بشكل جزئي في كل مرحلة شركتين حتى يتم الانتهاء من اكتمال عمليات النقل للشركات والتغلب علي مشكلات بدء التشغيل إن وجدت ، ليعقبها التشغيل الفعلي للمبنى بكامل طاقته التشغيلية خلال المرحلة القادمة وقبل نهاية العام .

وأوضح الطيار سامح الحفنى أن ٧٠٪؜ من شركات الطيران العاملة بالمبنى القديم حاليا سيتم نقلها للمبنى الجديد، مشيرا إلى أن جميع هذه الشركات تعمل بنظام المنخفض التكاليف ، وأضاف أن هناك شركات طيران منتظمة ستظل بالمبنى القديم.

وأشار وزير الطيران إلى متابعته المستمرة لكافة المشكلات التى تحدث بمطار برج العرب والتى أعادها إلى زيادة أعداد الركاب التى تنقلهم الشركات العاملة بمطار برج العرب عن الاستيعابية للمبنى بمقدار يقترب من الضعفين، موضحا أن المبنى الجديد تم تصميمه ليستوعب ٤ ملايين راكب ،سنويا ، وتعهد الوزير بانتهاء جميع هذه المشكلات بمجرد افتتاح المبنى الجديد الصديق للبيئة .

 

جريدة البشاير اشترك في خدمة اهم الاخبار مجانا لاحقا موافق

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا