مصر اليوم / البشاير

الأرصاد بتقولكم: الرطوبة تعتبر فى أعلي درجاتها لآخر الأسبوع.. ودرجة الحرارة 37

كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الفترة المقبلة.

وقال الدكتور محمود القياتي، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة “dmc”،: “ اليوم لا تعتبر مرتفعة بشكل كبير”، لافتا: “لا يوجد اليوم تغيرات جوهرية فى الحالة الجوية خلال الفترة الحالية، ودرجات الحرارة فى معدلاتها أو أعلي بحوالي درجة إلى درجتين”.

وأضاف عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى طوال الأسبوع تكون ما بين ال37 إلى 36 درجة مئوية، موضحا أن هناك ارتفاع في نسب الرطوبة وهدوء نسبي بالرياح، وبالتالي يزيد من الإحساس بإرتفاع درجات الحرارة.

وأشار إلى أن الرطوبة تعتبر فى أعلي درجاتها وتصل من 90 إلى 95% خلال ساعات الليل على السواحل الشمالية، ومن 80 إلى 85% بالنسبة للقاهرة الكبري، وهو ما يزيد من إحساسنا بارتفاع الحرارة.

واسترسل: “يظل الطقس شديد الحرارة رطب خلال ساعات الليل، مائل للحرارة ليلا، والصغرى تصل بالقاهرة الكبرى ما بين الـ27 إلى الـ 26 درجة مئوية”.

وتابع عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية: “محافظات الصعيد شهدت أمطار متوسطة ورعدية ووصلت إلى حد السيول بداية من نهاية الأسبوع الماضي ومستمرة حتى نهاية الأسبوع”، لافتا: “تجميع الأمطار على الفترة الزمنية الطويلة ً الطبيعة الجغرافية يؤدي إلى تشكل السيول،وهذه الأمطار تأتي تزامنا بما يعرف بالحزام المداري وهو الخط الذي تتقابل عنده الكتل الشمالية التي تكون جافة مع الكتل الجنوبية الرطبة”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا