مصر اليوم / الطريق

بمناسبة توليه وزارة والآثار.. شريف فتحي يتلقى خطاب تهنئة من نظيره...اليوم السبت، 10 أغسطس 2024 10:31 صـ

التقى اليوم السيد شريف فتحي والآثار، بالسفير خيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة، والذي حرص على لقاء السيد الوزير منفرداً لتسليمه خطاب تهنئة رسمي من وزير السياحة والرياضة بجمهورية كازاخستان، بمناسبة تولي السيد شريف فتحي حقيبة وزارة السياحة والآثار بجمهورية العربية.

كما قام الوزير والسفير خلال هذا اللقاء، ببحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين بصورة أكبر في مجال السياحة والآثار لدفع المزيد من الحركة السياحية بين البلدين، وأيضاً التعاون من خلال مشروعات ترميم الآثار ولا سيما تلك المؤرخة لعصر المماليك وخاصة السلطان الظاهر بيبرس، على غرار التعاون الذي تم لترميم وافتتاح جامع الظاهر بيبرس بمنطقة الظاهر.

ومن جانبه، أعرب وزير السياحة والرياضة بجمهورية كازاخستان، خلال خطابه، عن تمنياته بكل التوفيق للسيد الوزير شريف فتحي خلال الفترة القادمة، لافتاً إلى استعداده الكبير للعمل سوياً بما يساهم في تطوير العلاقات الثنائية وتوسيع مجالات التعاون المشتركة بين البلدين في السنوات القادمة.

كما أشار إلى زيادة أعداد السائحين الكازاخ الذين يزورون مصر عاماً بعد عام، موضحاً أن مدينة شرم الشيخ أصبحت وجهة سياحية هامة لقضاء العطلات، كما أعرب عن استعداد بلاده لاستقبال والترحيب بكافة السائحين والمسافرين المصريين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا