مصر اليوم / الطريق

طلاب كلية العلوم جامعة دمنهور يشاركون فعاليات مهرجان ”العالم علمين”اليوم السبت، 10 أغسطس 2024 04:14 مـ


تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والشركة المتحدة و جامعة دمنهور، وقطاع الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وبالتعاون مع الأستاذ الدكتور كريم همام مستشار التعليم العالي للأنشطة الطلابية.

تستمر جامعة دمنهور برعاية الدكتور إلهامي ترابيس رئيس جامعة دمنهور، والدكتور ماجد شعلة قائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتور محمد عشري مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة، في إطلاق وفودها الطلابية للمشاركة في مهرجان العالم علمين ، حيث شارك وفد طلابي من كلية العلوم بالجامعة في فعاليات المهرجان المقام في مدينة العلمين الجديدة.

ضم الوفد ٥٠ طالب من طلاب كلية العلوم بإشراف كل من الأستاذ هادي صفار - مدير إدارة المعسكرات، الدكتور عماد السحلي الأستاذ المساعد بقسم الفيزياء، الأستاذ عبدالعزيز ابراهيم.

تضمن البرنامج مجموعة متنوعة من الأنشطة بما في ذلك الموسيقى والفنون الجميلة ومعرض للفنون التشكيلية، وكرة القدم الخماسية، كما استمتع الطلاب بحضور حفل ترفيهي بالمسرح الروماني بالعلمين الجديدة، يعقبه جولة حرة للطلاب في مدينة العلمين.

من جانبه أكد الأستاذ الدكتور ماجد شعلة على دور القوى الناعمة في دعم جهود الدولة للتنمية وتطوير الوجهات السياحية المختلفة، و حرص جامعة دمنهور برئاسة الأستاذ الدكتور إلهامي ترابيس على مشاركة الطلاب في مثل هذه الفعاليات لدورها في دعم وبناء شخصياتهم وتنمية درجة الوعي لديهم، مشيرا إلى أن الجامعة تعمل على تذليل جميع الإجراءات وتسخير كافة الامكانات للوفد المشارك لكي يظهر بالمظهر المشرف.

و أعرب طلاب علوم جامعة دمنهور عن سعادتهم البالغة للمشاركة في مهرجان "العالم علمين" مؤكدين أن المشاركة في مثل هذه الفعاليات تعزز لديهم قيم الانتماء والوعي بأهمية التنمية المستدامة،
ومعرفة حجم الإنجازات الغير مسبوقة التي تشهدها الجمهورية الجديدة، ناصحين زملائهم بالمشاركة فى مثل هذه الفعاليات.

جدير بالذكر أن المهرجان يهدف إلى تعريف الشباب المصري بالتطورات التي تشهدها مدينة العلمين الجديدة، وإتاحة الفرصة لهم لممارسة الأنشطة الطلابية المختلفة في بيئة تضاهي كبرى المدن العالمية، و كذا تشجيع الإبداع بين الشباب المصري وتعزيز الوعي بأهمية التنمية المستدامة، حيث يشهد المهرجان تنظيماً رائعاً و تنوع ثقافي كبير، إذ تشارك مجموعة من الجامعات الحكومية في فعاليات مختلفة ومتنوعة، بهدف تكثيف الاهتمام بالأنشطة الطلابية، وتعزيز وعي الطلاب وبناء شخصياتهم وإظهار مواهبهم في مختلف الأنشطة والمجالات، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح .

ويوفر المهرجان للمشاركين فرصة فريدة للاطلاع على أحدث التطورات في مدينة العلمين الجديدة، والتي تعد نموذجاً للتنمية الحضرية الحديثة في .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا