مصر اليوم / الطريق

”زغلول” رئيساً لشُعبة ”المقاولات واستصلاح الأراضى والاستثمار العقاري” بالجيزةاليوم السبت، 10 أغسطس 2024 06:14 مـ

أعلنت غرفة الجيزة التجارية عن تشكيل شُعبة "المقاولات واستصلاح الأراضي والاستثمار العقارى "، وانتخاب السيد زغلول رئيساً للشُعبة، على أن يستمر عمل الشُعبة لمدة 4 سنوات قادمة طبقاً للائحة الشُعب التجارية.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس ادارة الغرفة ،اليوم ؛ برئاسة المهندس أسامة الشاهد، وبحضور أحمد جابر عضو مجلس إدارة الغرفة ومجدي عرابي عضو مجلس إدارة الغرفة واللواء تامر عطاوية الامين العام لغرفة الجيزة التجارية.

وتضم هيئة مكتب الشعُبة كل من الدكتورة عفاف احمد نائباً أول لرئيس الشعبة والدكتورة رانيا حشمت ابو الخير نائب ثانِ لرئيس الشُعبة وسحر الحسينى عبد الرازق سكرتير عام للشعبة.

وأبدى المهندس أسامة الشاهد رئيس للجيزة ، تفاؤله لتشكيل الشعبة التي تمثل القطاع الأهم في التنمية والتطوير خاصة في ظل الاهتمام الذي توليه الدولة بملف المقاولات والاستثمار العقاري، بوصفه الذراع التنفيذي لقيام المشاريع الإنشائية ومشاريع التشغيل والصيانة والخدمات في جميع القطاعات المستهدفة سواء عمرانية أو سياحية أو صناعية، لافتاً ان السوق العقاري المصري يشهد نموا ملحوظاً يجعله يتصدر القطاعات الاقتصادية المختلفة من حيث الاستثمارات والعمالة وقيمة الأصول وغيرها من المؤشرات الاقتصادية ذات الدلالة ، فضلاً عن ارتباط قطاع المقاولات والاستثمار العقارى بأكثر من 80 صناعة أخرى متنوعة مثل قطاع الآلات والمعدات، ومواد البناء والتشطيبات والوجهات وغيرها.

وأفاد رئيس غرفة الجيزة التجارية بان لدينا برنامج عمل طموح في الغرفة لإعادة تشكيل مجالس إدارات كافة الشعب تباعاً، وذلك لإيماننا بأهمية دور الشعب في مناقشة كافة القضايا والمشكلات الاقتصادية النوعية والمتخصصة التي تخدم مجالات عملهم، مؤكداً ان شُعبة "المقاولات واستصلاح الاراضى والاستثمار العقارى " تستهدف النهوض بصناعة المقاولات وايجاد السبيل الأمثل للاستثمارات العقارية الناجحة والتغلب على تحديات السوق من خلال دراسة أدوات الإستثمار العقاري واستراتيجيات التمويل والأنظمة والتشريعات ودراسات الأسواق .

وأشار الشاهد أن دراسة التجارب الدولية المتميزة فيما يخص تداول العقارات ، وكذا نماذج البورصات العقارية فى الدول المختلفة والتى يمكن الاستفادة منها فى التطبيق الفعلى على البورصة العقارية المصرية، يأتى ضمن أهداف الشعبه مؤكداً على أهمية إضافة تصدير العقار إلى محفظة الصادرات المصرية مع تحديد الحوافز والإجراءات اللازمة لذلك.

ومن جانبه، قال السيد زغلول ، في أول تصريح له عقب فوزه بمقعد رئيس شُعبة "المقاولات واستصلاح الاراضى والاستثمار العقاري، ان قطاع العقارات والمقاولات تنتظره فرصة كبيرة في والوطن العربي خاصةً بعد بدء تنفيذ مشروع رأس الحكمة ، مضيفاً ان غرفة الجيزة التجارية بصدد عقد لقاءات موسعه معنيه بالعقارات والانشاءات والمقاولات يتم فيه دعوة جميع الشركات بالوطن العربي ورجال الأعمال لدراسة عقد تحالفات وشراكات لتحقيق تكامل عربي عربي لاعادة الإعمار والبناء بدولنا العربية لاسيما دولة الشقيقة والتي تم التعرف على القطاعات ذات الأولوية بها خلال زيارة رسمية قامت بها الغرفه لليبيا في مايو المنقضي.

أضاف السيد زغلول أن الفترة المقبلة ستشهد عقد اجتماعات مع الخبراء من المصريين في الخارج المتخصصين في الاستثمار العقاري، لتبادل الرؤى حول كل ما يخص هذا الملف، ذلك إلى جانب دراسة آليات تصدير العقار للخارج؛ لتوفير النقد الأجنبي، وكذا ما تم إعداده من مقترحات تشريعية خاصة بهذا الشأن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا