مصر اليوم / الطريق

حفل موسيقي لفرقة ”صحبة السمسمية” ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولي بمكتبة الإسكندريةالأمس الأحد، 11 أغسطس 2024 10:52 مـ

شهدت مكتبة الإسكندرية مساء اليوم حفلاً موسيقياً لفرقة "صحبة السمسمية" ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولي الحادي والعشرين، وذلك على المسرح المكشوف بالساحة الخارجية بمكتبة الإسكندرية.

وقدم الفريق العديد من أغانيه الفلكلورية المميزة مثل: موسيقي عاشق الفن، موشح احن شوقا، عالسمسمية اتجمعنا، عم يا جمال، ياما قريت وسمعت زمان، احنا البمبوطية، اهي جت كده، بلدي يا بلدي يا إسكندرية، غصن الحبيب، اه يالي شوفت القمر، الليلة جميلة، ولا غني ولا صيت، وغيرها من العديد من أغانيهم المميزة، وذلك وسط تفاعل من الحاضرين من جمهور المهرجان.

جدير بالذكر أن صحبة السمسمية فرقة فلكلورية بورسعيدية، تأسست في عام 2015 على يد قائد الفريق الفنان أحمد عشري مع مجموعة من الفنانين الشباب الذين تتلمذوا على يد كبار فناني السمسمية، وحملوا على عاتقهم الحفاظ على هذا الإرث أبًا عن جد.

جدير بالذكر أن مكتبة الإسكندرية تنظم مهرجان الصيف الدولي في نسخته الحادية والعشرين، من خلال مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي، بمشاركة فرق وفنانين من 6 دول ( - - ألمانيا - فرنسا - البرتغال - أمريكا)، وذلك خلال الفترة من 1 أغسطس حتي 31 أغسطس، حيث يشهد المهرجان تنوعًا يناسب جميع الأذواق، فعلى صعيد الحفلات الغنائية والموسيقية ويستضيف المهرجان عددًا من أبرز الأسماء على الساحتين المصرية والعربية مثل: هشام عباس، وعلى الحجار، وأنوشكا، وأبو، وعمر خيرت، وخالد الكمار، ونوران أبو طالب، ونوال بن كريم، وفؤاد ومنيب، وعلي الهلباوي، ونسمة عبد العزيز، وسعد العود، وهيثم الحضيري وغيرهم.
كما يقدم المهرجان ًا مسرحية مميزة، وورش عمل مسرحية وسينمائية أبرزها: الكتابة المسرحية للهواة، والتذوق السينمائي، ومدارس النقد السينمائي، وصنع الأفلام القصيرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا