مصر اليوم / الصباح العربي

التعليم: انتهاء الكثافة الطلابية فى المدارس بالمحافظات قبل نهاية الشهراليوم الأربعاء، 14 أغسطس 2024 04:17 مـ   منذ 54 دقيقة

قال محمد عبد اللطيف، التربية والتعليم، إنه انتهاء مشكلة الكثافة الطلابية فى المدارس بالمحافظات قبل نهاية الشهر الجارى وسيكون كثافة الفصل لا تزيد عن 50 طالبا فى الفصل الواحد.
وأوضح أن أهم شئ للطالب هو شعوره بالنجاح عند ذهابه فى المدارس وهو سياسة تحفيزية تساعد على ارتباط الطالب بالمدرسة، وإعادة تقسيم أعمال السنة "جزء على الواجب وجزء على الاختبار الأسبوعى وجزء على الأنشطة الصيفية".

ولفت إلى أنه فيما يتعلق برؤية مواجهة كثافة الطلاب بالفصول أن هناك فصول "كنترول" بالمدارس سيتم استغلالها وتحويلها لفصل دراسى.
وتابع محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، أن لديها أكبر نظام للتعليم قبل الجامعى فى منطقة الشرق الأوسط، موضحا أن رؤية الوزارة تتضمن مواجهة 4 تحديات.

وأوضح فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن عدد المواد التى تدرس فى التعليم الثانوي كثيرة، موضحا إنه سيتم زيادة أيام التدريس لـ31 أسبوعا، وعدد الحصص 8 حصص، و50 دقيقة زمن الحصة، مشيرًا إلى أنه لن يتم المساس بعدد الساعات التعليمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا