مصر اليوم / الطريق

الشباب والرياضة تتأهب لتنفيذ المشروع القومي للموهبة والتعلم الحركي بعدد 7 مراكز...اليوم السبت، 17 أغسطس 2024 02:21 مـ

عقدت مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة، اجتماع تنسيقي بقيادة الدكتور إبراهيم خضر، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحيرة، لبحث آليات تنفيذ المشروع القومي للموهبة والتعلم الحركي في 7 مراكز شباب بنطاق المحافظة.

حيث يأتي المشروع كأحد الوسائل الأساسية لاكتشاف وتطوير المواهب الرياضية في سن مبكرة، حيث يستهدف أكثر من 1200 ناشئ تتراوح أعمارهم بين 7 و8 سنوات. ويسعى المشروع إلى إعداد جيل من الرياضيين يمتلكون المهارات الأساسية لمختلف الأنشطة الرياضية، وتحقيق التميز في الجوانب المهارية، البدنية، والنفسية، ليكونوا نواةً لفرق المنتخبات القومية، وذلك ضمن مراحل الإعداد للمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي.

وقد شمل الاجتماع التنسيقي حضور مديرى الإدارات الفرعية، حيث تم استعراض خطط تنفيذ المشروع الذي سيُشرف عليه فريق من المتخصصين، بما في ذلك إشراف طبي دقيق و21 مدرباً متخصصاً في التعلم الحركي، ويتم تنفيذ المشروع تحت إدارة الأداء الرياضي بمديرية الشباب والرياضة، بما يضمن توفير بيئة تدريبية مثالية للمواهب الرياضية الناشئة.

هذا وقد أشادت الدكتورة جاكلين عازر بالمشروع والذى يعد خطوة هامة نحو تحقيق إنجازات رياضية تساهم في رفع اسم عالياً في المحافل الدولية والأولمبية، مؤكدة التزام المحافظة بتوفير الرعاية الكاملة لمواهبها الشابة وتطوير قدراتهم للوصول إلى أعلى المستويات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا