مصر اليوم / الصباح العربي

اليوم.. الخارجية يستقبل نائبة سكرتير عام الأمم المتحدةاليوم الأحد، 18 أغسطس 2024 09:16 صـ   منذ ساعة 13 دقيقة

يستقبل الدكتور بدر عبد العاطي، الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم الأحد، أمينة محمد، نائبة سكرتير عام الأمم المتحدة، في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

سيعقد اللقاء في إطار تعزيز العلاقات بين والأمم المتحدة، ومناقشة التعاون المشترك في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام.

تجدر الإشارة إلى أن أمينة محمد تشغل منصب نائبة السكرتير العام للأمم المتحدة منذ عام 2017، ولها دور بارز في تعزيز أهداف التنمية المستدامة والجهود الإنسانية العالمية.

وزير الخارجية يجري اتصال هاتفي مع نظيره الإيراني

وفي بيان سابق، قالت وزارة الخارجية، إنه في إطار متابعة التطورات في المنطقة والجهود المصرية للتهدئة، جرى اتصال هاتفي بين الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، وعلي باقري كني وزير خارجية إيران بالوكالة.

وذكر السفير أحمد أبو زيد، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن الاتصال يأتي في إطار المساعي المصرية المُكثفة التي تستهدف احتواء التصعيد الذي تشهده المنطقة، والحرص على التواصل المُستمر مع كافة الأطراف الإقليمية والدولية الفاعلة لتخفيف حدة التوتر التي يشهدها الإقليم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا