مصر اليوم / الطريق

محافظ البحيرة تعلن تدشين بوابة خدمات المحلياتاليوم الأحد، 18 أغسطس 2024 05:40 مـ


أعلنت الدكتورة جاكلين عازر عن تدشين بوابة الخدمات الحكومية لمحافظة البحيرة والتي بدأت اليوم في استقبال طلبات المواطنين وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم وتوفير الوقت والجهد من خلال تسهيل وتبسيط الإجراءات لتلقي الخدمات عبر شبكة الإنترنت.

يأتي ذلك انطلاقا من رؤية الحكومة المصرية لتبسيط الإجراءات للمواطنين وتقديم أفضل أداء باستخدام أحدث الوسائل والتقنيات وضمن خطة محافظة البحيرة لتطوير البنية التحتية الرقمية وتعزيز التحول الرقمي بالمحافظة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشارت المحافظ أن البوابة تعد أحد القنوات المتعددة لتلقي خدمات المواطنين حيث تتيح التقدم على أكثر من ٤٥ خدمة متنوعة، كما أنه جاري استحداث خدمات جديدة للتيسير على المواطنين في الحصول على الخدمات عن بعد وبعيدا عن التزاحم والانتظار.

حيث قامت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية بتطوير خدمات المحليات الإلكترونية والتي تتيح للمواطن الحصول على خدمات المحليات عن بعد وعبر شبكة الإنترنت وتبسيط إجراءات الحصول عليها مما يسهل التقديم أو الاستعلام عن خدمات المحليات.

كما أشارت أن الخدمات المتاحة حاليا على البوابة تشمل خدمات البناء قانون ١١٩ وطلبات التصالح على مخالفات البناء قانون ١٨٦ والتراخيص وشهادات الصلاحية وجميع خدمات السداد وكل مايخص قانون ١٥٤ وتراخيص المحال العامة والإشغالات والإعلانات والمصاعد وطلبات الحصول على صور طبق الأصل أو بدل الفاقد وغيرها من الخدمات، مؤكدة أن البوابة تتيح إمكانية الاستعلام عن الخدمات عبر دليل متكامل يشمل المستندات المطلوب استيفاءها والرسوم وكل الإجراءات واستخدام خاصية الدفع الإلكتروني لدفع الرسوم المطلوبة للخدمة وتفعيل خدمة الsms لإرسالها للمواطنين وإعلامهم بكل مرحلة وصلت لها الخدمة.

وللتسجيل على البوابة يرجى الدخول على اللينك التالي
Lgs.gov.eg

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا