مصر اليوم / اليوم السابع

بدر عبد العاطى يبحث مع خارجية جنوب أفريقيا المشترك داخل بريكس

أجرى د. بدر عبد العاطي، الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً مع "رونالد لامولا" وزير خارجية جنوب أفريقيا، حيث نقل د.عبد العاطي تحيات الرئيس عبد الفتاح إلى شقيقه "سيريل رامافوزا" رئيس جمهورية جنوب أفريقيا، مثمناً العلاقات الأخوية الطيبة التي تجمع بين البلدين.

وأوضح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، أن الوزيرين تناولا سبل تطوير العلاقات الاقتصادية وتعزيز التشاور السياسي بين البلدين على كافة المستويات الثنائية والإقليمية والدولية، كما استعرض الوزيران عدداً من القضايا الإقليمية الهامة ذات الصلة بالقارة الإفريقية وسبل تعزيز السلم والأمن وتحقيق التنمية.

وأضاف المتحدث الرسمي، بأن الوزيرين اتفقا على أهمية مواصلة المشترك بين وجنوب إفريقيا في إطار عضوية البلدين في تجمع بريكس، وكذا في إطار اجتماعات مجموعة العشرين والرئاسة المرتقبة لجنوب إفريقيا للمجموعة العام المُقبل ومشاركة مصر كدولة ضيف في اجتماعات المجموعة خلال السنوات الماضية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا