مصر اليوم / الطريق

نقيب الإعلاميين: مناقشة قضية الحبس الاحتياطي في الحوار الوطني خطوة محورية نحو...الأمس الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 10:21 مـ

أعرب النائب الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ عن تقديره الكبير للنتائج التي تحققت خلال جلسات الحوار الوطني، والتي تناولت بعمق قضية الحبس الاحتياطي وإشكالياتها.

وأوضح سعدة أن هذه المناقشات جرت بمشاركة أكثر من 120 شخصية من الأحزاب السياسية، الحقوقيين، والشخصيات العامة، إلى جانب ممثلين من لجنة العفو الرئاسي والمجلس القومي لحقوق الإنسان.

وأكد نقيب الإعلاميين أن هذا الحوار يمثل فرصة مهمة لطرح مختلف الآراء حول قضية الحبس الاحتياطي، وأن التوصيات التي تم التوصل إليها تعكس اهتمامات المجتمع بكل أطيافه، حيث تم رفع هذه التوصيات إلى الرئيس عبدالفتاح لدراستها واتخاذ ما يلزم من قرارات.

وأشار طارق سعدة إلى أن مناقشة قضية الحبس الاحتياطي الشائكة وقضية الاستئناف وغيرها من الأمور شديد الحساسية بهذا الأداء المتميز يمثل أسلوبا منفتحا للاستماع لكافة أطياف المجتمع بحرية وأن صدور هذه التشريعات المهمة يسهم في بناء دعائم الجمهورية الجديدة التي تسعى إلى الاصطفاف المجتمعي من أجل رفعة الوطن.

كما شدد على أن الحوار الوطني يجب أن يستمر كمنصة فعالة في تقديم حلول عملية لمختلف القضايا التي تواجه المجتمع المصري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا