مصر اليوم / الطريق

”تصميم المواقع والشعارات”.. دورة تدريبية متخصصة بجامعة القناةاليوم الجمعة، 23 أغسطس 2024 03:56 مـ

نظمت جامعة قناة السويس دورة تدريبية متخصصة حول تصميم المواقع والشعارات، على مدار يومين في قاعة إدارة تدريب أفراد المجتمع.

وأشرف على الدورة الدكتور مدحت صالح، عميد كلية التربية.

تضمنت الدورة التدريبية التي قدمها الدكتور حسين محمد عبد السلام، أستاذ تكنولوجيا التعليم المساعد بكلية التربية، مجموعة من المواضيع الأساسية والمتقدمة في تصميم وتطوير مواقع الويب والشعارات.

واستفاد من الدورة مجموعة من الجهات التعليمية والإدارية بما في ذلك: مدرسة آمون، مدرسة 25 يناير، مدرسة على مبارك، كلية العلوم، كلية الهندسة، مدرسة الوحدة العربية، العلاقات الثقافية، إدارة جنوب، إدارة الموهوبين، مديرية الزراعة، الإدارة الطبية، مدرسة الشهيد إسلام بدوي، مسئول موهوبين إدارة شمال، بالإضافة إلى عدة مدارس أخرى.

شملت محتويات البرنامج التدريبي:

لغة تحديد هيكل صفحات الويب وتنسيق المحتوى الأساسي والتي تُستخدم لتصميم وتنسيق مظهر الصفحات مثل الألوان والخطوط والتخطيطات.

وكذلك تطرقت الدورة للغة برمجة لإضافة تفاعلية والتي تُستخدم لإضفاء تفاعل ديناميكي على صفحات الويب.

كما تم عرض لغة برمجة على جانب الخادم والتي تُستخدم لإنشاء ويب ديناميكية والتفاعل مع قواعد البيانات.

وتناول المُحاضر لغة برمجة قوية والتي تُستخدم لتطوير تطبيقات الويب الكبيرة والمعقدة بالإضافة إلى التطبيقات الجوالة.

ولغة برمجة متعددة الاستخدامات التي تُستخدم في تطوير تطبيقات الويب، معالجة البيانات، الذكاء الاصطناعي، وأتمتة المهام.

وتم تسليط الضوء على تطور الويب من الجيل الأول، الذي يركز على المحتوى الثابت، إلى الجيل الثاني الذي يتميز بالويب التفاعلي، ثم الجيل الثالث الذي يركز على اللامركزية والتفاعل المباشر بفضل تقنيات مثل البلوكتشين. كما تمت مناقشة تأثير الذكاء الاصطناعي التوليدي في تحسين تصميم واجهات المستخدم وتجربة المستخدم عبر توليد النصوص والصور والتصاميم تلقائيًا.

عرضت الدورة أيضًا مثالاً على استخدام تقنيات GPT في توليد كود يعرض جملة في منتصف الصفحة باللون الأحمر وبحجم خط 20.

تأتي هذه الدورة ضمن جهود جامعة قناة السويس لتطوير مهارات الأفراد وتعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم والإدارة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا