مصر اليوم / الطريق

تحذير من هيئة الدواء بشأن مستحضرات تجميل بالأسواقاليوم الإثنين، 26 أغسطس 2024 12:39 مـ

حذرت هيئة الدواء المصرية، المواطنين من الانسياق وراء إعلانات بيع المستحضرات والمستلزمات الطبية التي يتم تداولها عبر وسائل الإعلام والقنوات الفضائية.

وأكدت الهيئة على ضرورة عدم استخدام أي مستحضرات أو مستلزمات طبية مجهولة المصدر أو التي لا تحمل تصريحًا بالتداول من الهيئة؛ يأتي هذا التحذير في إطار حرص الهيئة على ضمان سلامة وفاعلية المنتجات الطبية المتداولة في السوق.

وناشدت الهيئة المواطنين بالإبلاغ الفوري عن أي إعلان يحتوي على معلومات غير صحيحة أو مضللة، وذلك عبر الموقع الرسمي للهيئة، كما يمكن للمواطنين الإبلاغ عن هذه الإعلانات من خلال الرابط المرفق أو عبر مسح الكود الموجود باستخدام أي جهاز محمول.

ويساعد هذا الإبلاغ في مواجهة تحديات الغش الدوائي وضمان توافر معلومات دقيقة وموثوقة للمستهلكين.

المستلزمات الطبية

وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود هيئة الدواء المصرية لتعزيز جودة وفاعلية وأمان المستحضرات والمستلزمات الطبية في السوق المصري.

وتهدف الهيئة إلى تفعيل دور المواطنين في التصدي للممارسات غير القانونية والرقابة على سوق المستحضرات الطبية، بما يساهم في حماية صحة وسلامة المواطنين.

وبحسب هيئة الدواء المصرية، زادت صادرات مستحضرات التجميل بشكل ملحوظ في عامي 2022 و2023 عن الأعوام السابقة إلى أكثر من 600 مليون دولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا