مصر اليوم / الطريق

عقد الاجتماع التنسيقى الأول بالقليوبية للمشروع القومي للتنمية البشرية ”بداية”اليوم الإثنين، 26 أغسطس 2024 08:12 مـ

عقد بناء على تعليمات المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، الاجتماع التنسيقى الأول للجنة المشكلة تحت إشراف الدكتورة نائب المحافظ وذلك اليوم الإثنين؛ لسرعة الاستعداد لتدشين المبادرة الوطنية والتنسيق التام بين الجهات المشاركة لضمان تكامل الخدمات والانشطة واتساقها مع بعض .

وذلك تزامناً مع إطلاق المشروع القومى للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الانسان المصرى بناء على تكليفات رئيس الجمهورية عبد الفتاح ، لتنفيذ وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كافة الفئات العمرية، وتغطي جميع محافظات الجمهورية.

جاء ذلك بحضور مديري مديريات (الأوقاف – الصحة – الشباب والرياضة – التربية والتعليم - التضامن الاجتماعى – العمل – الزراعة – – الطب البيطرى ) وممثل عن الازهر الشريف ومدير مكتب التواصل المجتمعى بديوان المحافظة .

حيث تناول الاجتماع ملامح وأهداف المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، الذي سيتم تدشينه خلال أيام بشكل متزامن بجميع المحافظات، وسيستمر لمدة 100 يوم بمشاركة كافة أجهزة الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص، تنفيذاً لبرنامج عمل الحكومة وتحقيقاً لأهداف التنمية البشرية.

كما تناول الاجتماع مجموعه من المقترحات المقدمة من مديري المديريات التي تخدم المواطن والمبادرة .

جدير بالذكر أنه انتهى الاجتماع إلى مجموعه من التوصيات جارى العمل على تنفيذها فى كل مديرية ، فضلا عن نشر خطة عمل كل مديرية باستمرار على وسائل التواصل المجتمعى ، وضمان عدالة توزيع الانشطة والخدمات مما يتفق مع الاحتياجات الفعلية بالقرى والمراكز.

جدير بالإشارة إلى أن أعضاء اللجنه المشكلة لمبادرة " بدايه " وضعت خطة عمل تفصيليه على مستوى المحافظة على مدار الــ 100 يوم لتلبية احتياجات المواطن القليوبي وبناء قدراته .

ويأتي هذا المشروع انعكاسا لرؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، ويعد نتاجاً للعمل الجماعي المشترك من قبل كافة وزارات وجهات الدولة، بمشاركة المجتمع المدني والقطاع الخاص، لإعداد برنامج عمل متكامل يستهدف تنمية الإنسان المصري والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، بحيث يشعر المواطن بالمردود الإيجابي خلال فترة وجيزة، وتهدف المبادرة إلى تحقيق رؤية 2030 وبرنامج الحكومة والتنمية المستدامة في مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة وتوفير فرص العمل، بطريقة تكاملية بين كافة جهات الدولة والمجتمع الأهلي والخاص، بهدف تحسين جودة حياة المواطنين في جميع محافظات الجمهورية بخدمات وأنشطة وبرامج متنوعة تستهدف كل الفئات العمرية منذ الولادة إلى ما بعد عمر الـ 65 عاماً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا