مصر اليوم / الصباح العربي

الطيران يناقش مشروع بيانات المسافرين مع مسئول حماية الحدود الأمريكية بالمنطقةاليوم الأربعاء، 28 أغسطس 2024 12:29 مـ   منذ ساعة 1 دقيقة

استقبل الدكتور سامح الحفني، الطيران المدني، اليوم "الأربعاء"، الملحق الإقليمي لإدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية US-CBP الأوسط وأفريقيا بالسفارة الأمريكية في القاهرة، ماريو بينغولي، وذلك بحضور الطيار عمرو الشرقاوى رئيس سلطة الطيران المدني المصري.

وتناول الاجتماع مناقشة العديد من مشروعات التعاون ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين، بما في ذلك مشروع النظام المتقدم للمعلومات المُسبقة عن المسافرين والشحنات الجوية (API/PNR)، ومشروع النظام المتكامل لتبادل المعلومات الأمنية (ATS-G)، ومشروع البرنامج المشترك لتقييم مخاطر الشحنات الجوية (ACAS).

وخلال اللقاء أكد الجانبان على أهمية التعاون المستمر فيما بينهما لتعزيز أمن الطيران وتبادل الخبرات في هذا المجال الحيوي الهام .

جاء هذا اللقاء، في إطار حرص وزارة الطيران المدني على تعزيز التعاون الوثيق بين الوزارة وجميع الجهات الدولية لضمان أعلى مستويات السلامة و الأمان في مجال الطيران المدني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا