مصر اليوم / الصباح العربي

تكشف تفاصيل إطلاق المشروع القومي للتنمية البشريةاليوم الأحد، 1 سبتمبر 2024 08:14 مـ   منذ 21 دقيقة

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم ، تفاصيل إطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية يهتم ببناء الإنسان المصري منذ ولادته.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، في مداخلة هاتفية لبرنامج «السادسة» الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر قناة الحياة، إن الاستثمار في رأس المال البشري، هو أهم استثمار تقوم به أي دولة تجاه شعبها، إذ يشمل كل المجالات سواء في التعليم والصحة والرياضة وتوفير فرص عمل ومجموعة القيم والعادات والأخلاق المرتبطة بإعادة تأصيل الهوية المصرية، وذلك تحت مسمى المشروع القومي للتنمية البشرية.

وأضاف «عبدالغفار»، أن التنمية البشرية هو أحد أهم تكليفات الرئيس عبدالفتاح للحكومة، لذلك تعمل كل الوزارات في هذا المحور، حيث يهتم هذا المشروع القومي ببناء الإنسان منذ ولادته.

وأشار إلى أن ما تقوم به الدولة المصرية تجاه مواطنيها هدفه الارتقاء به في المستقبل، متابعا: «المشروع القومي تم عرضه على رئيس الجمهورية، والذي بدوره وجه بالتنسيق لكل الجهات الفاعلة لتنفيذه».

وتابع عبدالغفار: «الإنسان هو محور التنمية.. ومحور المشروع، ومحور الدولة الجديدة، وسيتم إطلاق المشروع في خلال أسبوع أو 10 أيام».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا