مصر اليوم / الطريق

افتتاح معرض كاريكاتير ”لا لزواج القاصرات” بمكتبة العامة بدمنهوراليوم الأحد، 1 سبتمبر 2024 07:32 مـ

تحت رعاية الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، قام المهندس حازم الديب نائب محافظ البحيرة بافتتاح معرض كاريكاتير " لا لزواج القاصرات" الذي نظتمه مبادرة الكاريكاتير للجميع التابعة لمؤسسة عبدالله الصاوي للحفاظ على تراث الكاريكاتير المصري بالتعاون مع دوار للفنون والتنمية ومكتبة العامة بدمنهور، والذي يستمر حتى 10 سبتمبر الجاري، وذلك بحضور المهندسة زكية رشاد مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة، والدكتورة أمل زكريا عضو مجلس النواب ومقرر المجلس القومي للطفولة والأمومة بالبحيرة.

حيث أكد نائب محافظ البحيرة أن مثل هذه المعارض الفنية تلعب دوراً هاماً في تحفيز الفتيات على تعلم واحتراف الكاريكاتير، للتعبير عن أنفسهن بطرق مبدعة ومبتكرة، وتساعد في تغيير الصورة النمطية للمرأة المصرية وزيادة الوعي بأهمية دورها في مجال الثقافة والفن.

كما أشار الكاتب عبد الله الصاوي مؤسس مبادرة الكاريكاتير للجميع والمنسق العام للمعرض، أن المعرض يعد أول معرض كاريكاتيري في مصر يناقش قضية اجتماعية هامة وخطيرة كزواج القاصرات، والتي تعاني منها العديد من محافظات مصر خاصة في الريف.

هذا ويضم المعرض مجموعة من الرسوم الكاريكاتيرية لعدد 50 من الفتيات والسيدات المشاركات من محافظة البحيرة.

وعلى هامش المعرض تم تسليم شهادات تقدير لرسام الكاريكاتير الكبير سعيد بدوي، والمشاركات في ورشه تعليم مبادئ فن الرسم الكاريكاتيري تحت عنوان "عبري حتقدري" والتي استضافتها مكتبة مصر العامة بدمنهور، خلال الفترة من 28 يوليو إلى 1 أغسطس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا