مصر اليوم / اليوم السابع

مدبولى يتوجه لبكين للمشاركة في منتدى التعاون الصيني-الأفريقي "فوكاك"

كتبت هند مختار

الإثنين، 02 سبتمبر 2024 08:00 م

غادر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، مطار القاهرة الدولي، مُتجهًا إلى العاصمة الصينية "بكين"، للمشاركة نيابة عن الرئيس عبدالفتاح ، رئيس الجمهورية، في منتدى التعاون الصيني-الأفريقي "فوكاك".

ومن المُقرر أن يحضر رئيس الوزراء الجلسة الافتتاحية لمنتدى التعاون الصيني-الأفريقي، وكذا عددًا من الجلسات رفيعة المستوى، حيث سيُلقي الدكتور مصطفى مدبولي كلمة مُهمة خلال جلسة بعنوان "التحول الصناعي وتحديث الزراعة والتنمية الخضراء".

وعلى هامش المنتدى، سيعقد رئيس الوزراء مجموعة مهمة من اللقاءات مع عدد من المسئولين الصينيين والأفارقة، فضلًا عن عدد من المقابلات مع مسئولي أبرز الشركات الصينية، ومن بينها شركات صينية بارزة عاملة في السوق المصرية.

كما أنه من المُخطط أن يشهد رئيس الوزراء، على هامش مشاركته في منتدى التعاون الصيني-الأفريقي، توقيع مجموعة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والعقود المتعلقة باستثمارات جديدة أو قائمة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، فضلا عن عدد من الاتفاقيات المُهمة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ومن المُقرر أن ينعقد منتدى التعاون الصيني-الأفريقي "فوكاك" خلال الفترة من 4 إلى إلى 6 سبتمبر الجاري بمشاركة واسعة من رؤساء الدول والحكومات. ويُركز المنتدى على سبل تعزيز التعاون الصيني-الأفريقي في إطار المبادرات التي تتبناها بكين في هذا الصدد، وبما يتماشى مع أهداف أجندة التنمية الأفريقية 2063.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا