مصر اليوم / الصباح العربي

الصحة والسكان يستقبل سفيرة ووفد شركة نوفونورديسكاليوم الأربعاء، 4 سبتمبر 2024 09:26 صـ   منذ 39 دقيقة

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية الصحة والسكان، السفيرة «آنه دورته ريجلسن» سفيرة دولة ، ووفد شركة نوفونورديسك الدنماركية، لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال المستحضرات الدوائية، ولذلك بمقر والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة.

في مستهل الاجتماع توجه الوزير بالشكر للسفيرة ووفد شركة نوفونورديسك ، على الدعم المقدم لضخ كمية مناسبة من الأنسولين لتلبية احتياجات مرضى السكري، مؤكداً حرص وزارة الصحة والسكان على الشراكة الدائمة مع شركة نوفونورديسك، حيث أنها شركة عالمية توفر منتجاتها الطبية للملايين حول العالم، مثل مرضى السكري، والهيموفيليا، وتوفير هرمون النمو لحالات التقزم.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع ناقش سبل التعاون مع الشركة لتنفيذ حملات توعية بطرق من مرض السكر والسمنة، وكيفية تجنب المضاعفات الناتجة عنهما، بالإضافة إلى التوسع في إنشاء مراكز علاج السكر ، وتثقيف المرضى بالمستشفيات في محافظات الجمهورية، من خلال مراكز نوفوكير التى تختص بتقديم العلاج والتوعية والتثقيف الصحي لمرضى السكر المترددين على العيادات الخارجية بالمستشفيات.

وأشار "عبدالغفار" أن الإجتماع تناول سبل تعزيز التعاون في مجال البحث العلمي، والإبتكارات، والأبحاث السريرية، وتدريب الأطباء على أحدث طرق التشخيص والعلاج، وكيفية التعامل مع أصحاب الأمراض المزمنة، وتقديم الدعم اللازم والتوعية الصحية لهم مما يسهم في تقديم أفضل الخدمات الصحية، مشيراً إلى ترشيح منظمة الصحة العالمية لمصر لتكون من الدول الرائدة التي قامت بأكبر مسح في التاريخ للأمراض غير المعدية مثل السكر والضغط والسمنة.

ونوه "عبدالغفار" أن الاجتماع تطرق إلى مناقشة سبل التصدير ودعم صناعة المستحضرات الدوائية في قارة إفريقيا، حيث أكد الوزير أن أفريقيا خلال الـ10 سنوات القادمة ستعتمد على الإنتاج المحلى، مؤكدا على استعداد لتكون بوابة قارة إفريقيا لتصنيع وتصدير الدواء، وذلك بسبب وجود بنية تحتية ومصانع متقدمة في صناعة المستحضرات الدوائية، وتقديم حزمة من الحوافز الاستثمارية ، للشركات المحلية والعالمية للاستثمار في القطاع الدوائي بمصر.

ومن جانبها أثنت السفيرة الدنماركية، على الشراكة الوطيدة والمثمرة بين مصر وشركة نوفونورديسك، ومدي التزام الشركة بلتبية احتياجات سوق الدواء المصري والمرضى المصريين بكافة المستحضرات الدوائية، مؤكدةً على تطلع الشركة للتصدير لإفريقيا من خلال مصر.

ومن جانبة أكد الدكتور جاياجوفاندان ثياجاراجان المدير الإقليمي لشركة نوفونورديسك بمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط ودول الكومنولث، أن مصر تعتبر شريك استراتيجي لشركة نوفونورديسك مؤكدا التزام الشركة تجاة تلبية احتياجات مرضى السكري والسمنة بمصر، والتوسع في عقد مزيد من الشراكات مع مصر في مجال تدريب، وتثقيف مقدمي الرعاية الصحية وخاصةً الأطباء الذين يتعاملون مع حالات مرضى السكري والسمنة، بما يتسق مع أهداف بناء الإنسان طبقاً للمشروع القومي للتنمية البشرية، حيث قامت الشركة بتدريب ما يقرب من 2000 طبيب حول كيفية التعامل مع مرضى السكري، والسمنة، بالإضافة إلى توعية، وتثقيف المرضى.

حضر الاجتماع الدكتور محمد حساني، مساعد وزير الصحة والسكان لشئون مبادرات الصحة العامة، والكتور أحمد سعفان، مساعد الوزير لشئون المستشفيات، والدكتور بيتر وجيه، رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتور محمد ضاحي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، والدكتورة هند عاشور، مدير عام الإدارة العامة للصيدلة.

و الدكتورة هنزادة فريد، القنصل التجاري بسفارة الدنمارك بمصر، والدكتور أيمن سعد، المدير العام ورئيس مجلس إدارة شركة نوفونورديسك مصر، والدكتور أيمن عفيفي، رئيس قطاع العلاقات الحكومية لشركة نوفونورديسك مصر، والدكتور محمد سيد، مدير العلاقات الحكومية لشركة نوفونورديسك مصر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا