مصر اليوم / الصباح العربي

الإنتاج الحربي يوجه البحوث العلمية بتطوير تكنولوجيا الإنتاج بتقنيات الذكاء الاصطناعياليوم الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024 01:48 مـ   منذ 48 دقيقة

اجتمع المهندس الدين مصطفى الدولة للإنتاج الحربي، مع رؤساء مجالس إدارات شركتي (أبو زعبل للكيماويات المتخصصة "مصنع ١٨ الحربي"، والإنتاج الحربي لنظم المعلومات)، وكذا رؤساء القطاعات المعنيين بالإشراف على سير العملية الإنتاجية بالهيئة القومية للإنتاج الحربي، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد الوزير، أهمية تعزيز الكفاءة الإنتاجية و تطوير الخطط الاستراتيجية لضمان تحقيق أعلى مستويات الجودة والابتكار، مشيرا إلى ضرورة التعاون والتواصل بين جميع الشركات التابعة لتذليل العقبات التي قد تواجه سير العملية الإنتاجية بشركات الإنتاج الحربي.

وشدد على أهمية دور البحث العلمي و ضرورة توجيه البحوث العلمية نحو تطوير تكنولوجيا الإنتاج بتقنيات متقدمة مثل الذكاء الاصطناعي و غيرها من تكنولوجيات التصنيع الحديثة.

وخلال اللقاء تم استعراض المشروعات الحالية والموقف التنفيذي والخطط المستقبلية لكل شركة على حدة، حيث استعرض الدكتور المهندس صلاح سليمان جمبلاط رئيس مجلس إدارة شركة أبو زعبل للكيماويات المتخصصة (مصنع ١٨ الحربي) بيانات ومعلومات حول المؤشرات الخاصة بالأداء ومخططات تشغيل خطوط الإنتاج المختلفة بالشركة في المجالين العسكري و المدني لتحقيق موازنة العام المالي (2024/2025).

كما استعرض مستجدات تنفيذ المشروعات التي تقوم بالمشاركة في تنفيذها، حيث تنتج الشركة المادة الدافعة للذخائر (البارود) بأنواعه الأحادي والثنائي والثلاثي والكروي والخراطيش الاحتراقية، وفى مجال الكيماويات تنتج الشركة النيتروسليلوز والنيتروجليسرين وكلورات الصوديوم كمنتج وسيط، ويتم الاستفادة من فائض الطاقات فى تصنيع منتجات مدنية مثل البارود المستخدم فى خراطيش الصيد والنيتروسليلوز الحبيبي الذى يستخدم فى صناعة الأحبار والنيتروسليلوز المبلل بالكحول المستخدم فى صناعة الدهانات بالإضافة إلى إنتاج المخصبات الزراعية.

كما استعرض المهندس ياسر كمال رئيس مجلس إدارة شركة الإنتاج الحربي لنظم المعلومات مستجدات التعاقدات التي قامت الشركة بتوقيعها خلال الفترة الماضية و مخطط الانتهاء منها، و استعرض الموقف التنفيذي للمشروعات القومية التي تشارك فيها الشركة مع وزارات ( ، الزراعة ) ، وقام بعرض مخططات الشركة لتحقيق موازنة العام المالي (2024/2025).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا