مصر اليوم / الحكاية

هل يتم عرض "المُلحد" في السينما؟ السبكي يجيب و"إبراهيم عيسى سبب الهجوم"

كشف المنتج أحمد السبكي من جديد آخر التطوّرات بشأن الملحد الذي تم وقف عرضه في وقت سابق قبل ساعات قليلة من موعد عرضه.

وأكد السبكي أن الفيلم سيتم عرضه قريبا في دور السينما المصرية.

وأضاف السبكي في تصريحات تليفزيونية: "فيلم الملحد هيتعرض هيتعرض.. أنا منزل دلوقتي فيلم عاشق، وبعد كده فيلم تاني لمي عمر ومحمد سلام.. وبعد ده في رواية، وبعد ذلك سيتم عرض فيلم الملحد".

وأوضح المنتج الشهير أن تأخير عرض فيلم "الملحد" ليس له علاقة بالمنع، وتم الحصول على موافقة الرقابة، وليس هناك عمل يبدأ التصوير فيه إلا بعد الحصول على مستند بالموافقة من الرقابة، ومراجعة السيناريو، والموافقة عليه من الرقابة.

وأشار إلى أنهم حصلوا على الترخيص وموافقة الرقابة على فيلم "الملحد"، موضحًا أنه يتم إضافة بعض المشاهد الأخرى، ويتم عرض العمل مع الرقابة من أجل حذف أو إضافة مواد .

ووجه السبكي رسالة لمنتقديه قائلًا: "من يريد مقاضاتنا فليفعل.. ولكن كيف يرفعون قضية على شيء لم يروه".

يذكر أن منتج الفيلم أحمد السبكي قال في تصريح سابق، أن الهجوم على الفيلم قبل عرضه أو مشاهدته من قبل البعض يعود إلى مؤلف الفيلم إبراهيم عيسى والذي يتعرض للهجوم بشكل مستمر.

وقال السبكي سابقا: "لو حد تاني كان كتب الفيلم غير إبراهيم عيسى هل كان الفيلم هيتعرض للهجوم؟ اللي بيهاجموا معروفين، بيهاجموا الفيلم عشان يهاجموا مؤلفه، والفيلم لا يهاجم الدين الإسلامي".

جدير بالذكر أن الفيلم الذي كان مقررا له العرض خلال شهر أغطس الماضي بدور العرض المصرية، وتم منعه قبل موعد عرضه بساعات، والفيلم من بطولة أحمد حاتم ومحمود حميدة وصابرين وشيرين رضا وحسين فهمي، ومن إخراج محمد العدل.

ما هي قصة فيلم "الملحد"؟

تدور أحداث فيلم "الملحد" حول قضية التطرف الديني والإلحاد التي تصيب الشباب وتنتشر بينهم، وتأثير انتشار مثل هذه الظواهر على الأفراد والمجتمع.

وخلال برومو الفيلم ظهر الفنان محمود حميدة بدور شيخ يدعى "حافظ"، يرغب في إقامة "جلسة استتابة" لنجله "أحمد حاتم"، بعد رغبته في الاتجاه لـ"الإلحاد"، من أجل قتله إذا لم يعود عن ذلك، ولكن ترفض والدته ذلك، ويخضون العديد من الصراعات فيما بينهم.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا