مصر اليوم / الطريق

فنية ولقاءات توعية في انطلاق أنشطة مبادرة ”بداية” بثقافة أسواناليوم الأربعاء، 18 سبتمبر 2024 02:14 مـ

ضمن وزارة الثقافة، قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، الثلاثاء، عرضا فنيا لفرقة أسوان للفنون الشعبية بمسرح فوزي فوزي الصيفي، في أولى فعاليات تدشين المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، بحضور المهندس عمرو لاشين نائب محافظة أسوان والمنسق العام لمبادرة "بداية" بالمحافظة، ويوسف محمود مدير عام فرع ثقافة أسوان، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

قدمت الفرقة مجموعة من الفقرات النوبية والأسوانية منها "التاتا، الكف، الفرح النوبي، النجراشاد، الأراجيد"، بقيادة شعبان حسين، ومدحت محرم، إلى جانب إقامت معرض للحرف البيئية والنوبية.

وضمن الأنشطة المنفذة بإشراف إقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحي، عقد قصر ثقافة أسوان ندوة بعنوان "القضية السكانية وتداعياتها وجهود الدولة في مكافحتها وتنمية الأسرة" بالتعاون مع المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، تحدث خلالها د. أحمد إبراهيم باحث علم الاجتماع بالمركز عن دور المركز في المجالات البحثية والتدريبية والتوعوية، ثم تحدث عن الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية، وأهمية تحسين الخصائص السكانية وتنمية الأسرة، وتناولت د. زينب حسن طه مسئول التخطيط بالمجلس القومي للسكان وعضو المجلس القومي للمرأة بمحافظة أسوان، تعريف مفهوم الزيادة السكانية، وأسبابها، وتداعياتها على المجتمع، وجهود الدولة المصرية في مواجهتها.

وأعدت الهيئة العامة لقصور الثقافة برنامجا ثقافيا وفنيا مكثفا في المبادرة التي تهدف إلى بناء وعي الإنسان وقدراته وإكسابه المهارات كافة التي يحتاج إليها، بهدف تحقيق مجتمع أكثر وعيا وتقدما.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا