مصر اليوم / الطريق

”قد وأكبر” لتكريم وتسليم شهادات الإعفاء من التجنيد لذوي الهمم بجامعة...اليوم الأربعاء، 18 سبتمبر 2024 03:28 مـ

"قد ... وأكبر" بهذا العنوان بدأت اليوم الأربعاء، احتفالية تكريم وتسليم شهادات الإعفاء من التجنيد لذوي الهمم بجامعة قناة السويس، والتي شهدها اللواء أركان حرب أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، واللواء محمد صبحي مهنا مدير ادارة التجنيد والتعبئة للقوات المسلحة بقاعة الإجتماعات الكبرى بجامعة قناة السويس، في إطار التعاون بين محافظة الإسماعيلية والقوات المسلحة وجامعة قناة السويس وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح رئيس الجمهورية.

وفي كلمته قدم اللواء أركان حرب، أكرم جلال محافظ الإسماعيلية الشكر والتقدير للواء محمد صبحي مهنا والدكتور ناصر مندور على تنظيم تلك الإحتفالية المميزة مؤكداً أن الدكتور ناصر مندور بمجهوداته الكبيرة وضع الجامعة في مكانه مميزة، مقدماً الشكر لجميع القائمين على تنظيم الحفل، مشيداً بجميع الفقرات التي قدمها الطلاب من ذوي الهمم في الغناء والعزف والتي تدل على تنوع المواهب الموجودة في الجامعة ، مُعلناً أن المرحلة القادمة وخاصة في ظل إطلاق المبادرة الرئاسية "بداية" ستشهد الكثير من التعاون بين المحافظة والجامعة، مشيراً إلى أن احتفالية اليوم تأتي لتكريم خيرة شباب الوطن، واصفاً أيهم بذوي المواهب وكنز الكبير، مؤكداً أن النجاح الحقيقي هو أن نصل إلى من لا يستطيع الوصول إلينا، وانهى محافظ الإسماعيلية كلمته بتحيا مصر.

ثم اعتلى اللواء محمد صبحى مهنا المنصه لإلقاء كلمته التي نقل فيها تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، مشيراً إلى أن جامعة قناة السويس هى أحد أهم الجامعات الاقليمية وزادها أهمية وجودها في محافظة الإسماعيلية الباسلة، مؤكداً أن احتفالية اليوم لتكريم خيرة شباب الوطن وثروتها من ذوي الهمم ، مشيراً إلى أن تلبيه مطالبكم واجب وطني وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتخفيف عبئ الانتقال عن ذوي الهمم، مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجان تجنيد خاصة للحالات التي تتطلب الانتقال إليها، مقدماً تحية شكر وتقدير لكل أسرة مصرية لديها فرد من ذوي الهمم.

هذا وأعرب الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس عن سعادته البالغة أن تكون الجامعة جزء من هذا الحدث الهام، مشيراً إلى اعتزازه بطلاب الجامعة من ذوي الهمم مؤكداً أن الجامعة توليهم كل الدعم والاهتمام، خاصة في ظل وجود مركز ذوي الهمم، مع تقديم كافة الخدمات اللازمة لهم لإدماجهم داخل الحياة الجامعية بكل تفاصيلها، مقدماً كل التقدير لذويهم الذي وصفهم بالأسر المقاتلة.

وأضاف "مندور" أن الرعاية الفائقة التي يوليها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لذوي الهمم تثبت دوماً تحضر ورؤية الدولة المصرية التي تسعى للاهتمام بكل فئات المجتمع وخاصة الأكثر احتياجا .

بدأت فعاليات الحفل بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم آيات من الذكر الحكيم من القرآن الكريم للطالب إسلام نبيل.

بحضور العميد أحمد غريب إبراهيم مدير منطقة تجنيد وتعبئة الزقازيق ، العميد أركان حرب، محمد فرج شعلان المستشار العسكري للمحافظة.

بمشاركة الدكتور سامي هاشم عضو مجلس النواب ورئيس لجنة التعليم بالمجلس، والدكتور مها الحفناوي وكيل وزارة التضامن، وحسن الرداد مدير مديرية العمل.

ومن جامعة قناة السويس شهد الحفل الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور عادل حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية ، والدكتور دينا أبو المعاطي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية ، والعقيد فادي نبيل مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة والأستاذ شريف فاروق أمين عام الجامعة ولفيف من عمداء كليات ووكلاءها وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

نسق للحفل الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية، والدكتورة مناي شاهين وكيل مركز إعداد القادة وأسرة طلاب من أجل مصر بإشراف الدكتور محمد الباز منسق عام الأسرة والطالب محمد شريف رائد الأسرة.

وفي نهاية الحفل ـ قام المحافظ ومدير إدارة التجنيد والتعبئة بالقوات المسلحة ورئيس جامعة قناة السويس بتكريم وتسليم شهادات الإعفاء من التجنيد لشباب ذوي الهمم.

وعلى هامش الاحتفالية تم التقاط صورة تذكارية لهم مع هؤلاء الشباب من ذوي الهمم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا