مصر اليوم / لحظات نيوز

تسجيل الدخول إلى بوابة الخدمات الحكومية 2024 بوابة خدمات المحليات

  • 1/2
  • 2/2

تسجيل الدخول إلى بوابة الخدمات الحكومية يتم من خلال مجموعة من الخطوات الإلكترونية البسيطة التي توفرها الحكومة بهدف التسهيل على المواطنين وتوفير العديد من الخدمات لهم بشكل سهل وبسيط، حيث تسعى جمهورية العربية إلى التطوير التكنولوجي في مختلف المجالات الحياتية خلال السنوات القادمة وهذا ما نتعرف عليه بشكل مفصل من خلال موقع لحظات نيوز.

تسجيل الدخول إلى بوابة الخدمات الحكومية

نتعرف من خلال ما يلي على الخطوات التي يتم من خلالها تسجيل الدخول إلى بوابة الخدمات الحكومية:

  1. قم بالدخول بشكل مباشر إلى بوابة الخدمات الحكومية “من هنا“.
  2. ثم قم بالضغط على سجل حسابًا جديدًا.
  3. أكتب الاسم الرباعي والرقم القومي واسم الوالدة، ثم أدخل رقم الهاتف المحمول.

اقرأ أيضًا: تسجيل الدخول إلى بوابة الخدمات الحكومية

التحول الرقمي لحكومة مترابطة رقميا بربط الأنظمة الرقمية الحكومية

في إطار التعرف على كيفية تسجيل الدخول إلى بوابة الخدمات الحكومية، يرجى العلم بأن إنشاء حساب خاص للمواطنين على بوابة مصر الرقمية يعتبر أمر اختياري ولكن في المستقبل ومع رؤية عام 2030 ميلاديًا سيكون أمر هام بالنسبة إلى كافة المواطنين.

حيث أوضح موقع وزارة الاتصالات أن أهمية هذا تعود إلى تحسين جودة حياة المواطن المصري عن طريق تحسين الظروف المعيشية الخاصة به وتقديم الخدمات الإلكترونية المتعددة من خلال جميع المنافذ الرقمية وغير الرقمية كذلك.

بالإضافة إلى تحويل الحكومة إلى حكومة مترابطة رقميًا عن طريق ربط الأنظمة الرقمية الحكومية وتحسين العمل في الجهاز الإداري الخاص بالدولة حتى يعمل بكفاءة وفاعلية كبيرة.

ووفقًا للموقع، فإن تمكين الدولة من الحكومة الإلكتروني يؤدي إلى تقوية وتعزيز قيم الشفافية والمحاسبة والمراقبة لجميع الأعمال عن طريق التفاعل والتشارك بين عناصر المجتمع المختلفة، بما في ذلك الجامعات والقطاع الخاص والمجتمع المدني وغيره.

تتخذ الحكومة في جمهورية مصر العربية مجموعة من الإجراءات اللازمة من أجل التحول الرقمي الذي يتماشى مع تطوير القطاعات الخدمية إلى التحول الرقمي في مختلف القطاعات الحكومية وتقديم جميع الخدمات من خلال البوابات الرسمية للحكومة المصرية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا