مصر اليوم / لحظات نيوز

رسميًا وزارة التربية التعليم: جدول امتحانات 2024 للشعبتين العلمي والأدبي اطبعه من هُنـــا

من خلال التعرف على جدول امتحانات ، يمكننا أن نشير إلى أن اختبارات الثانوية العامة تعتبر من أهم المراحل التي ترتبط بمصير الطالب، حيث إنها تعتبر البوابة التي يتم من خلالها تحقيق الطموح الخاص به بالدخول إلى الكليبة التي يريدها، لذلك سوف نتعرف من خلال موقع لحظات نيوز على الجدول الخاص بالثانوية العامة للشعب المختلفة.

جدول اختبارات الثانوية العامة للشعبتين العلمية والأدبية

يمكننا أن نتعرف على الجدول من أجل إتمام عملية التحميل، بشكل أكبر من خلال الصورة التالية:

يمكننا أن نشير إلى أن تلك الصورة توضح كافة التفاصيل التي لها علاقة بجدول الاختبارات، حيث يتم تقسيم اليوم إلى المواد التي سوف يقوم الطالب بالاختبار بها للشعب المختلفة، ويمكننا أن نشير إلى أن الجدول موضح التوقيت والمدة الخاصة بكل اختبار.

وفقًا للجدول السابق، يمكننا أن نتعرف على أن بداية الاختبارات تبدأ من يوم الأثنين الموافق 10 يونيو، وسوف تستمر حتى يوم السبت 20 يوليو، وسوف تتخلل فترة الاختبارات إجازة عيد الأضحى المبارك.

اقرأ أيضًا: وزير التعليم يعلن عن جدول امتحانات الثانوية العامة 

اقرأ أيضًا: عاجل نزول الجدول || تنزيل جدول امتحانات الثانوية العامة .. جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي

تنبيهات هامة بشأن إتمام عملية الاختبارات

امتحانات الثانوية العامةقامت المصرية بتوضيح عدد من التنبيهات للطلاب المقبلين على إتمام عملية الاختبارات، بأنه يجب عليهم الحضور في المواعيد المحددة، والحضور دون المحمول، حتى لا يؤدي ذلك إلى عقابهم من الحرمان من الدخول إلى الاختبارات.

كذلك أكدت الوزارة على المسؤولين بلجان النظام والمراقبة، بأنه من الضروري الالتزام بتنفيذ الإجراءات القانونية، ضد الطلاب المخالفين للتعليمات سابقة الذكر.

اقرأ أيضًا: جدول امتحانات الثانوية العامة للطلبة المكفوفين

طريقة الاستعلام عن رقم جلوس الطالب

يمكن للطالب إتمام عملية الاستعلام عن ، بشكل إلكتروني من خلال الخطوات السابقة:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بشكل مباشر “من هنا“.
  2. الدخول إلى خيار البريد الإلكتروني الموحد.
  3. القيام بعملية تسجيل الدخول إلى البريد من خلال إدخال البيانات المطلوبة لذلك بشكل صحيح.
  4. النقر على أيقونة الاستعلام عن رقم الجلوس، لكي تتمكن من التعرف على الرقم الخاص بك.

قامت وزارة التربية والتعليم المصرية بالإعلان عن كافة التفاصيل التي يكون لها علاقة بعملية الاختبارات الخاصة بالثانوية العامة، والتي تعتبر أهم مرحلة دراسية، والتي يتم من خلالها التأكد من النجاح الذي حققه النظام التعليمي الجديد لجمهورية العربية، والذي يخدم الرؤية المستقبلية لها.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا