مصر اليوم / لحظات نيوز

صيغة تظلم من قرار تعيين النيابة العامة 2024 صيغة تظلم من تخطي في التعيين

صيغة تظلم من قرار تعيين النيابة العامة لا بد من الاطلاع عليها في حال أردت تقديم تظلم نظرًا لعدم قبول تعيينك في النيابة العامة، حيث يسعى العديد من خريجي كليات الحقوق والشريعة والقانون من أجل التعيين في النيابة العامة، ولكن قد لا يحالف الحظ بعضهم ولذلك نتعرف من خلال موقع لحظات نيوز على الصيغة المناسبة للتظلم.

صيغة تظلم من قرار تعيين النيابة العامة

يرجى العلم بأنه في خلال المدة القانونية والتي هي ستون يومًا من تاريخ صدور القرار، فمن الأفضل أن يقدم التظلم من خلال جواب مسجل بعلم الوصول، حيث إن هيئة قضايا الدولة تقوم بالدفع غالبًا من دون حق وتُعلن عدم قبول الدعوى شكلً.

نظرًا لعدم سابقة الإنذار، حيث إن من يقدم التظلم باليد يعجز عن إثبات تقديمه للتظلم ومن الممكن كذلك أن يأخذ وقت طويل للإثبات وبالتالي تعطل الدعوى، لذلك فأنت في حال قم بتقديم التظلم من خلال جواب مسجل بعلم الوصول فإنها حينما تدفع بهذا الدفع تعمل على تقديم كعب الجواب الذي أخذته من البريد، وتأتي صيغة التظلم كالتالي:

إلى السيد الأستاذ المستشار رئيس/…..تحية طيبه مني أما بعد

مقدمه لسيادتكم/….

أعرض الآتي:

إنني حاصل على/….دفعة/….كلية/…..جامعة/….. وحاصل كذلك على تقدير/…. ثم قمت بتقديم طلب التعيين في وظيفة/…..وتقدمت بالفعل للاختبارات، وقد تم صدور القرار الجمهوري بتاريخ/… بتعيين الدفعة الحاصلة على تقدير/…..ولم يشملني هذا القرار.

نظرًا إلى أن تقديري أعلى من بعض اللذين شملهم القرار بالفعل وعلى سبيل المثال/….. لذلك فإنني أتقدم بالتظلم من هذ القرار بطلب تعييني في وظيفة/….. ووضع أقدميتي مع تقديري بين المعينين.

وأرجو قبول فائق الاحترام مني لكم.

كيفية تقديم تظلم لمن لم يتم قبولهم في تعيينات النيابة العامة

في إطار الاطلاع على صيغة تظلم من قرار تعيين النيابة العامة، يرجى العلم بأنه يمكن لمن لم يشتمل عليهم قرار التعيين في وظيفة معاون نيابة أن يتقدمون بالتظلمات على مدار أسبوعين، ويتم ذلك من خلال القيام بالتظلم كتابةً كما تم التوضيح أعلاه.

كما يجب على الشخص المتظلم من عدم القبول بتعيينات النيابة العامة أن يقوم بتقديم النموذج إلى الأمانة العامة لمجلس القضاء العالي، من أجل فحصها وإعداد تقرير بشأنها كذلك، بالإضافة إلى عرضها على المجلس من أجل اتخاذ إجراء حيالها أو التقدم بتظلم مسبب للمكتب الفني للمحكمة.

من الممكن ألا يتم قبول تعيين شخص ما من خريجي كليات الحقوق والشريعة والقانون والحاصلين على تقديرات عالية في النيابة العامة، مما يدفع الفرد إلى تقديم تظلم على قرار عدم تعيينه.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا