مصر اليوم / الطريق

جامعة القناة تنظم برنامجًا تدريبيًا عن التغذية العلاجية في حالات الأنيميا ومرضى...اليوم الخميس، 3 أكتوبر 2024 09:27 صـ

نظمت جامعة قناة السويس برنامجاً تدريبياً متخصصاً حول التغذية العلاجية في حالات الأنيميا ومرضى الكبد، وذلك على مدة يومين.

أقيم البرنامج في إدارة تدريب أفراد المجتمع، بمشاركة من جهات متعددة شملت هيئة الرعاية الصحية، كلية الطب البيطري، كلية الزراعة، ومديرية الطب البيطري.

وتعقيباً على سلسلة الدوارات التدريبية التي يعقدها قطاع خدمة المجتمع وتنمية ـ أكد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، أن هذا البرنامج التدريبي يأتي ضمن إطار التزام الجامعة بتعزيز دورها المجتمعي وتقديم تدريبية متخصصة تسهم في رفع الوعي الصحي.

وأوضح "مندور" أن الجامعة تحرص على تقديم محتوى علمي وتدريبي متطور يلبي احتياجات القطاع الصحي، مشيراً إلى أن البرنامج يهدف إلى تحسين مستوى الرعاية الصحية للمواطنين من خلال تطوير مهارات المتخصصين في التغذية العلاجية.

ومن جانبها ـ أوضحت الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الجامعة ملتزمة بتنفيذ مثل هذه البرامج التدريبية التي تعزز من الرعاية الصحية للمجتمع المحلي.

وأشارت " دينا أبو المعاطي" إلى أن هذه البرامج تسهم في رفع الكفاءة المهنية للعاملين في القطاع الصحي وتقديم حلول عملية للتحديات الصحية التي تواجه المجتمع.

أشرف على البرنامج التدريبي الدكتور نادر نمر، عميد كلية الطب، والدكتورة عبير هجرس، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حيث تم تنظيم البرنامج بمحتوى علمي مميز يركز على أهمية التغذية العلاجية في من الأنيميا وأمراض الكبد.

أدار البرنامج التدريبي الدكتورة نهى محسن إبراهيم أبو جريشه أستاذ الفسيولوچيا الطبية استشاري التغذية العلاجية بكلية الطب.

اشتمل البرنامج على محاضرات تناولت الأعراض المصاحبة للكبد الدهني، مثل فقدان الذاكرة وآلام العظام وزيادة محيط البطن، إضافة إلى دور الكبد في معالجة العناصر الغذائية وتنقية الدم من السموم.

تنظيم البرنامج بإشراف المهندسة وفاء إمام، مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئية، وأحمد ، مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة قناة السويس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا