مصر اليوم / لحظات نيوز

هل هي ؟! اتفاق هجرة بين ألمانيا ودولة إفريقية للاستفادة من آلاف فرص العمل

جدول المحتوياتToggle

في واحد من الأنباء التي زلزلت الشارع العربي بشكلٍ خاص والإفريقي بشكلٍ عام قد تبين أن ألمانيا قد اتخذت خطوة مثمرة تجاه واحدة من البلدان الإفريقية من أجل أن تحلّ لديها مشكلة البطالة وعدم إيجاد فرص عمل من قِبل أبنائها.

هذا وقد اتضح أن تلك الدولة هي كينيا التي أبرمت مع نظيرتها الألمانية اتفاق هجرة الذي يخضع للرقابة، وهو ما سيقدم سلسلة من الفرص الوظيفية إلى العمالة الكينية سواءً من ذوي الخبرة أو عديمي الخبرة وتحديدًا في أرض برلين.

جدير بالذكر هنا أن هذا الاتفاق رسميًا وهو ما شهد توقيع أولاف شولتس المستشار الألماني وويليام روتو الرئيس الكيني وذلك في ظل زيارة الأخير للأراضي الألمانية.

فرص العمل المتوفرة في ألمانيا

في حقيقة الأمر لم تتحدد حتى الآن طبيعة الفرص المتوفرة للعمالة الكينية ولا عددها؛ ولكن في وقتٍ مضى قد أعلن متحدث باسم المكتب الرئاسي في كينيا عن حاجة بلاده إلى ما يزيد عن ربع مليون فرصة عمل لأبناء البلاد، إلا أنه بخلاف الفرص المتوفرة يأتي هذا الاتفاق من وراء السعي إلى الحدّ من الهجرة غير شرعية إلى ألمانيا في المقام الأول.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا