مصر اليوم / الطريق

”الجيزة” ترفع كفاءة الطرق المؤدية للمتحف المصري الكبيراليوم الأربعاء، 16 أكتوبر 2024 01:34 مـ

قام المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، بجولة تفقدية لمتابعة نسب التنفيذ في مشروعات التطوير المتعلقة بالطرق والمحاور المؤدية إلى المتحف المصري الكبير، وذلك ضمن استعدادات الدولة للتشغيل التجريبي للمتحف.

واطلع النجار على أعمال تجميل وتطوير المسطحات الخضراء ورفع كفاءة الأرصفة.

وأكد محافظ الجيزة على الشركة المنفذة ضرورة إبراز الجانب الجمالي للأعمال والانتهاء من القطاعات المتبقية وفق الجداول الزمنية المحددة.

كما تفقد المحافظ الأعمال الجارية في المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق بميدان الرماية ومحيط المتحف، واطلع على المخططات الزمنية لتنفيذها.

وشدد المحافظ على أهمية مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق كوسيلة لربط مدينتي السادس من أكتوبر والقاهرة الجديدة بشبكة المترو، مما يسهم في خدمة نقل الركاب إلى المناطق ذات الكثافة السكانية العالية في الهرم وفيصل والعمرانية.

ووجه رئيس حي الهرم بالتنسيق مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل لتسيير دوريات نظافة على مدار اليوم، لضمان عدم تراكم المخلفات بمحيط الأعمال ورفع ناتج الأعمال بشكل دوري.

كما ناقش المحافظ مع مسئولي المكاتب الاستشارية والشركات المنفذة لمشروعات التطوير موقف الانتهاء من أعمال دهان العقارات على جانبي الطرق والمحاور المؤدية إلى المتحف والمنطقة الأثرية لأهرامات الجيزة، إضافة إلى مدخل مطار سفنكس، لضمان الالتزام بالمواعيد المحددة للانتهاء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا