عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

قرار مرتقب يحدد أسعار البنزين والسولار في خلال أيام

  • 1/2
  • 2/2

كثرت تساؤلات المواطنين خلال  الفترة الحالية؛ حول أسعار البنزين والسولار في قبل اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية الماضي في شهر مارس، والتي قررت حينها رفع أسعار البنزين والسولار. وبحسب قرار اللجنة في تلك الفترة، فقد تقرر رفع أسعار البنزين جنيهًا واحدًا، وذلك للمرة التاسعة خلال 3 سنوات، تماشيًا مع الأسعار العالمية للنفط الخام وسعر الدولار ؛ والناجم عن الأزمات العالمية التي شهدتها المنطقة خلال الفترة الماضية.

أسعار البنزين والسولار الآن في مصر

  • بنزين 80: 11 جنيهًا.
  • بنزين 92: 12.5 جنيه.
  • بنزين 95: 13.5 جنيه.
  • السولار: 10 جنيهات.
  • أسطوانة الغاز: 100 جنيه.

اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية المقبل

ويبدأ اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، لبحث أسعار البنزين والسولار والمنتجات البترولية في مصر، خلال أيام قليلة، وتحديدا مع مطلع شهر يوليو المقبل من العام الجاري 2024. اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، يأتي وسط أجواء كبيرة من الحذر والترقب، من أنه سيتم اتخاذ قرار بزيادة أسعار البنزين والسولار في السوق المصرية خلال الربع الثالث من العام الجاري، والذي يبدأ في الفترة من شهر يوليو المقبل.وتجتمع لجنة تسعير المواد البترولية؛ كل 3 أشهر، لتحديد أسعار البنزين والسولار في مصر، حيث يتم ذلك التوقيت دراسة أسعار النفط الخام العالمي، ودراسة سعر الصرف والدولار والتحركات العالمية، وأعباء التداول للمنتجات البترولية، والتي يكون لها تأثير حقيقي على عملية تحديد الأسعار المحلية، لأن الأساس في عملية تسعير البنزين والسولار والمواد البترولية، هو النفط والدولار فقط.

الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا