الارشيف / عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

توابع هزيمة الزمالك.. توقيع أكبر غرامة في تاريخ الدوري على حارس الأبيض

  • 1/2
  • 2/2

شهدت مباراة الزمالك والمصري في الجولة 26 من بطولة دوري نايل، الكثير من الجدل، بعد هزيمة الزمالك بهدفين مقابل هدف، بسبب ما شابها من أحداث، سواء الجدل على أخطاء تحكيمية، أو اعتراضات وصلت إلى حد التعدي من لاعبي الزمالك وجهازهم الفني بقيادة جوميز على طاقم التحكيم بقيادة أحمد الغندور، وكذلك خناقات بين لاعبي الأبيض بعضهم البعض، وهو ما حدث بين حارس الزمالك محمد عواد الذي تعدى على مدافع الفريق حسام عبد المجيد.

قرار تأديبي ضد حارس الزمالك

قرر عبد الواحد السيد، مدير الكرة بنادي الزمالك، توقيع غرامة مالية كبيرة على محمد عواد، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم، بخصم 25% من قيمة عقده مع النادي. هذا القرار جاء بسبب تصرفاته خلال مباراة المصري التي أقيمت، أمس في مسابقة الدوري، ومشادته مع زميله في الفريق حسام عبد المجيد، ودفعه له بسبب أحد الهدفين الذي استقبلهما مرماه. ويأتي هذا القرار والغرامة المالية الكبيرة، في إطار محاولة نادي الزمالك ضبط النظام داخل الفريق وضمان الالتزام بالسلوك الرياضي من جميع اللاعبين.

تفاصيل عقد عواد وقيمة الغرامة الضخمة

يرتبط محمد عواد مع الزمالك بعقد يستمر حتى نهاية الموسم الجاري، بقيمة إجمالية تصل إلى  79 مليون جنيه، حصل خلال الموسم الأول على 10 ملايين و526 ألف جنيه، وفي الموسم الثاني 15 مليونًا و438 ألف جنيه، وفي الموسم الثالث 16 مليونًا و774 ألف جنيه، وفي الموسمين الرابع والخامس، كان المبلغ 18 مليون جنيه لكل موسم.وهذا الموسم، هو الأخير للحارس مع الزمالك، ويحصل محمد عواد على مبلغ 18 مليون و645 ألف جنيه. ونتيجة لقرار الإدارة بخصم 25% من قيمة عقده، سيتم خصم حوالي أربعة ملايين ونصف المليون جنيه من إجمالي مستحقاته.

أبرز عقوبات لاعبي كرة القدم في

تعددت عقوبات لاعبي كرة القدم في مصر ما بين الإيقاف والغرامة، ويرصد أبرز تلك العقوبات فيما يلي:

إبراهيم سعيد ومباراة المقاولون

تعرض  “إبراهيم سعيد ” لاعب الأهلى السابق، للبيع بسبب سلوكياته غير المبررة، وعدم السيطرة على أعصابه داخل وخارج الملعب، خاصة بعد أزمته الشهيرة مع وليد صلاح الدين خلال مباراة الأهلي مع المقاولون العرب فى 2002 ، والتى انتهت الى طرد اللاعبان من أرض الملعب من قبل حكم المباراة.

إيقاف أبو تريكة شهرين ونصف مليون جنيه

عاقب النادى الأهلي لاعبه السابق “محمد أبوتريكة” بالإيقاف شهرين وتغريمه مبلغ نصف مليون جنيه، بعد امتناعه عن خوض مباراة كأس السوبر المصرية فى عام 2012، إضافة إلى عقوبته فى 2008 عندما اشهر الحكم “كوفي كودجا” البطاقة الصفراء لإنذاره في بطولة الأمم الأفريقية التي أقيمت في غانا، لإظهاره قميص مكتوب عليه “تعاطفًا مع غزة”.وقام الاتحاد الأفريقي، بتوجيه لفت نظر للاعب بناءً على تعليمات الاتحاد الدولي فيفا، بعدم رفع شعارات سياسية في الملاعب.

شيكابالا وأزمته مع المعلم حسن شحاتة 

بعد اعتراض لاعب الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا، على استبداله من قِبل المدرب حسن شحاتة، في مباراة الزمالك أمام فريق الفاسي، في بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2012، قرر نادى الزمالك إيقاف نجمه “شيكابالا” وخصم 25% من قيمه تعاقده بعد المشادة مع المدرب.

الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا