عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

صحة أسيوط تعلن إجراءات الحجر الصحي على الحجاج القادمين من


الجمعة 21/يونيو/2024 – 06:23 م

أعلنت مديرية الصحة والسكان بأسيوط، إجراءات الحجر الصحي على القادمين من أداء فريضة الحج من الأراضي على رحلة اير كايرو رقم SM456 والقادمة من في تمام الساعة العاشرة صباحًا وتحرير كروت الصحة العامة لجميع الركاب القادمين وتسليمهم كروت المتابعة الطبية، عقب وصولهم إلى مطار أسيوط الدولي، وذلك من خلال فرق الحجر الصحي بالمطار. 

وأضافت مديرية الصحة بأسيوط خلال البيان الإعلامي الصادر من مكتبها الإعلامي أن جميع القادمين على رحلات الطيران إلى مطار أسيوط يخضعون للفحص الطبي والحراري، قبل دخولهم للبلاد.

 تطبيق إجراءات الحجر الصحي على الحجاج القادمين من السعودية

وقال الدكتور أحمد سيد موسى وكيل مديرية الصحة للشؤون الوقائية بأسيوط إن هذا الإجراء يعد ضمن استعدادات الطب الوقائي بمديرية الصحة بأسيوط لاستقبال الحجاج القادمين من السعودية على جميع الرحلات القادمة لمطار أسيوط مؤكدًا أنه سيتم متابعة جميع الحجاج القادمين من السعودية عن طريق برنامج متابعة الوافدين من الخارج، موضحا أن كروت المتابعة تحتوي على معلومات كاملة عن الحاج ومقر إقامته، ورقم هاتفه، حيث يتم متابعة الحجاج لمدة 14 يوما، من عودتهم للأراضي المصرية، للاطمئنان على حالتهم الصحية، وتقديم أي مساعدة طبية خلال أيام المتابعة.      

جدير بالذكر أن الدكتور خالد عبدالغفار الصحة والسكان، كان قد وجه بدعم الحجر الصحي بالقوى البشرية المطلوبة من ذوي الكفاءة، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لاستقبال وصول حجاج بيت الله الحرام ومناظرتهم صحيا، وتحويل أي حالات مشتبه إصابتها بمرض معدي إلى المستشفى المخصص، وذلك ضمن خطة التأمين الطبي لاحتفالات المصريين بـ عيد الأضحى المبارك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا