عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

شهران لتحويل العمالة المنزلية إلى’الأهلي’

الشيخ فهد اليوسف

اليوسف كلّف “القوى العاملة” بإعداد مشروع قرار لرفع الحظر موقتا…والضوابط الأحد

فارس العبدان

في خطوة جديدة تستهدف تلبية احتياجات سوق العمل، كلف النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الدفاع وزير الداخلية رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للقوى العاملة الشيخ فهد اليوسف الهيئة “بإعداد مشروع قرار لرفع الحظر مؤقتا عن تحويل العمالة المنزلية إلى العمل في القطاع الأهلي لمدة شهرين تقريبا”.

جاء التكليف خلال الاجتماع الاول لمجلس ادارة الهيئة لعام (2024 /2025) الذي عقد أمس برئاسة اليوسف، وفي إطار التزام القيادة بتطوير وتنظيم سوق العمل.

وفيما قالت إدارة العلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان صحافي: إن “الخطوة تأتي مصحوبة بضوابط وشروط تضمن تنظيم العملية وتحقيق التوازن بين العرض والطلب في سوق العمل”، علمت “السياسة” من مصادر مطلعة أن الضوابط والشروط سيعلن عنها الأحد المقبل.

وقالت إدارة العلاقات والإعلام الأمني: إن أبرز ما اتخذ في الاجتماع كان إقرار الحساب الختامي للهيئة عن السنة المالية ( /2024) مما يعزز الشفافية.

وأضافت: أن الاجتماع يأتي في إطار الجهود المستمرة لتعزيز وتطوير السياسات التي تخدم مختلف القطاعات في الدولة، مشيرة إلى أن القرارات تعكس رؤية القيادة في تحقيق التوازن والتكامل بين مختلف القطاعات وتعزيز كفاءة القوى العاملة بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

من جهتها، أكدت (القوى العاملة) التزامها بتطوير سوق العمل وتلبية احتياجاته بما يضمن تحقيق الأهداف الستراتيجية للدولة في مجال التنمية البشرية والاقتصادية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا